شدد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، على أهمية دور النادي الأدبي ومسؤولياته في إثراء المشهد الثقافي وتقديم الإنتاج الأدبي وليكون بيئة مثالية جاذبة للهواة والمبدعين من الشباب والفتيات لصقل مواهبهم وتجاربهم الأدبية وتعزيز التواصل بين الأدباء وأفراد المجتمع، خصوصًا أن منطقة جازان تمتاز بكونها ولّادة للمبدعين من الشعراء والأدباء والمثقفين والمفكرين في شتى المجالات الأدبية والفنية والثقافية.

جاء ذلك، خلال الجلسة الأسبوعية التي عقدت لمناقشة منجزات وجهود نادي جازان الأدبي في دعم وتعزيز الحراك الثقافي بالمنطقة.

واستعرض رئيس نادي جازان الأدبي حسن أحمد الصلهبي، مسيرة النادي الذي تأسس في الـ 3 من جمادى الآخرة 1395هـ، ودوره في تعزيز الحِراك الثقافي والأدبي في المملكة بوجه عام وفي منطقة جازان على وجه الخصوص على مدى أكثر من 50 عامًا.

وأضاف، أن المكتبة العربية، استقبلت نحو 360 إصدارًا قدمها نادي جازان الأدبي خلال مسيرته في النشر، تنوعت بين الشعر والرواية والقصة القصيرة والدراسات الأدبية والنقدية وغيرها.

بدوره، أثنى الأديب إبراهيم مفتاح، على اهتمام أمير منطقة جازان بدور الثقافة ورسالتها الحقيقية في بناء الإنسان وتنمية الفكر عبر تشجيعه ورعايته للمهتمين بالشأن الثقافي وخصوصًا في أوساط الشباب الذين هم ركيزة المستقبل، فيما استعرض الأديب الدكتور حسن حجاب الحازمي، دور المثقفين في دعم العمل التنموي بالمنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعراء والأدباء الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان النادي الادبي دعم العمل التنموي المكتبة العربية منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق

الأحد ٥ ربيع الأول ١٤٤٦ – ٨ سبتمبر ٢٠٢٤

الرئيسية
اقتصادي
اقتصادي / أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
clock-icon
منذ ٢ ساعات

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يلتقي نائب مستشار الأمن القومي للشؤون الاقتصادية الأمريكي

نجران

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم , مشروعين للطرق بالمنطقة بطول 12 كيلو مترًا، وبتكلفة 122 مليون ريال، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وعدد من قيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
وتشمل المشاريع تنفيذ التقاطع الناشئ على طريق نجران شرورة ( طريق الملك فهد ) بطول 5 كيلو مترات، وبتكلفة 30 مليون ريال، حيث يسهم المشروع في تسهيل الحركة المرورية على طريق نجران- شرورة- الوديعة، الذي يعد أحد الطرق الرئيسية بالمنطقة كونه يربط مناطق المملكة باليمن عن طريق منفذ الوديعة الحدودي.
فيما يشمل المشروع الثاني إعادة إنشاء الطريق المؤدي إلى منفذ الخضراء، وذلك بطول 7 كيلومترات، وبتكلفة 92 مليون ريال، حيث يسهم المشروع في رفع قدرة الطريق على تحمل الحركة المرورية، ويعد أحد الطرق الحيوية بالمنطقة كونه يؤدي بمنطقة الخضراء الحدودي الذي يربط المملكة باليمن.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • نتائج الحراك الرئاسي رهن تطورات المنطقة.. وإسرائيل غير مهتمة بوقف إطلاق النار جنوباً
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب