ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة نشرت 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط.

اعلان

ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاع المخاوف من تصعيد في منطقة الشرق الأوسط على خلفية اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية نتيجة هجوم صاروخي على مقر إقامته في طهران.

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لـ "واشنطن بوست" أن التوتر المتزايد في الشرق لم يدفع البنتاغون إلى الإعلان عن أي عمليات انتشار إضافية، لكن الولايات المتحدة قامت بتجميع ما لا يقل عن اثنتي عشرة سفينة حربية في مكان قريب.

وقال المسؤول، الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، إن السفن تشمل حاملة الطائرات يو إس إس تيودور روزفلت والسفن الحربية المرافقة لها، ومجموعة واسب البرمائية الجاهزة، وهي قوة عمل برمائية مكونة من ثلاث سفن تضم أكثر من 4000 من مشاة البحرية والبحارة.

إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

وقد دخلت السفينة يو إس إس ثيودور روزفلت مياه الخليج، الأربعاء، مع ست مدمرات أمريكية. وفي شرق البحر الأبيض المتوسط، كانت هناك ثلاث سفن برمائية ومدمرتان، بحسب واشنطن بوست.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم تكن هناك سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، حيث اشتبك الجيش الأمريكي في الأيام الأخيرة مع الحوثيين في ​​اليمن الذين شنوا العديد من الهجمات على السفن التجارية والعسكرية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكان وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد أصدر طلباً صارماً إلى “جميع الأطراف” المنخرطة في الحرب الدائرة في غزة بالتوقف عن اتخاذ إجراءات تصعيدية، وهي رسالة "كانت موجهة بوضوح إلى إسرائيل بعد يوم من اغتيال القائد السياسي الأعلى لحركة حماس في طهران"، وفقاً للصحيفة.

وأضاف بلينكن: "في الوقت الحالي، المسار الذي تسلكه المنطقة هو المزيد من الصراعات، والمزيد من العنف، والمزيد من المعاناة، والمزيد من انعدام الأمن، ومن المهم أن نكسر هذه الحلقة عبر وقف إطلاق النار".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران اغتيال إسماعيل هنية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نصر الله يتوعّد إسرائيل: ردّنا قادم لا محالة وبينا وبينكم الأيام والليالي والميدان يعرض الآن Next إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين يعرض الآن Next سبع شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل وسط تصاعد التوتر في المنطقة يعرض الآن Next فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين يعرض الآن Next فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: وداع مهيب لهنية في طهران وتأكيد إسرائيلي بمقتل الضيف وحالة تأهب قصوى عل كافة الجبهات جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اغتيال الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله روسيا فرنسا غزة المملكة المتحدة باريس ألبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اغتيال الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اغتيال الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران اغتيال إسماعيل هنية حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اغتيال الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله روسيا فرنسا غزة المملكة المتحدة باريس ألبانيا السياسة الأوروبية الولایات المتحدة إسماعیل هنیة یعرض الآن Next فی طهران حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين

أعرب الرئيس التايواني لاي شينغ-تي الجمعة، عن امتنانه للجيش على حماية البلاد وتعهد دعمه خلال زيارته سفينة حربية متمركزة في جزيرة نائية تقع غرب تايوان.

تعتبر بكين تايوان جزءاً لا يتجزأ من أراضيها وتؤكد أنها لا تستبعد استخدام القوة لاستعادتها.
وتأتي زيارة الجمعة إلى جزر بينغو الواقعة في المضيق الفاصل بين تايوان وبر الصين الرئيسي، فيما تكثف الصين الضغوط العسكرية والسياسية على تايبيه في السنوات الأخيرة.
وأكد الرئيس أمام البحارة "أن الحكومة ستدعمكم جميعاً".
ونظراً لموقع بينغو في مضيق تايوان، من المتوقع أن تكون الجزيرة على خط المواجهة في حال غزو محتمل من الصين.

الأزمة مستمرة.. مسؤول صيني يؤكد ثقته بضم #تايوانhttps://t.co/zpGGgK87Gf

— 24.ae (@20fourMedia) August 20, 2024 وفي يوليو (تموز)، ألغى الجيش التايواني بعض مناوراته العسكرية التي تجري بالذخيرة الحية بسبب إعصار. وحصر تدريباته بالرد على أي هجوم محتمل من الصين.
وقال لاي "إنكم جميعاً قوة مهمة في حماية الأمن القومي. وأود أن أشكركم على التزامكم اليومي".
وأوضح "لأنكم مازلتم مخلصين لعملكم، أصبح من الممكن للناس الاستمتاع بالعطلات مرتاحي البال، وستضمن الحكومة كذلك دعم القوات".
كذلك، تعهد لاي تحسين الظروف المعيشية في المعسكرات العسكرية، والأسلحة والمعدات كذلك.
ووصفت الصين لاي بأنه "انفصالي خطر" لدفاعه عن سيادة تايوان وأجرت مناورات عسكرية واسعة النطاق حول الجزيرة بعد أيام من تنصيبه.
وأعلن الجيش التايواني عن انتشار شبه يومي لسفن حربية صينية في مياه الأرخبيل فضلاً عن طلعات جوية لمقاتلات وإطلاق مسيرات حول الجزيرة.
وقالت وزارة الدفاع الجمعة، إنه تم رصد 19 طائرة عسكرية صينية وسبع سفن حربية وسفينتين رسميتين خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل