الوحدة نيوز/ حققت الصينية تشينوين جينغ مفاجأة من العيار الثقيل، اليوم الخميس، بإقصائها البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً والمرشحة للذهب الأولمبي، من الدور نصف النهائي لمسابقة كرة التنس في ألعاب باريس عندما تغلبت عليها 6-2 و7-5 .

وبحسب وكالة لصحافة الفرنسية، باتت جينغ السابعة عالمياً، أول صينية تبلغ المباراة النهائية لمنافسات الفردي في الالعاب الاولمبية، وستواجه الكرواتية دونا فيكيتش أو السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا.

وقدمت جينغ (21 ) عاما، عرضًا هجوميًا مميزًا لتنجح في حسم اللقاء في غضون ساعة و51 دقيقة، لتقهر شفيونتيك على ملعبها المفضل والذي توجت عليه بلقب رولان جاروس أربع مرات من قبل.

كما حققت الصينية أول انتصار لها أمام شفيونتيك في سبع مواجهات بينهما، كما أن ذلك هو أول انتصار للصينية على المصنفة الأولى عالميًا.

ودخلت شفيونتيك المنافسات كأبرز مرشحة للظفر بالذهب الأولمبي، ليس لكونها المصنفة الأولى عالميًا وحسب، بل ولعدم خسارتها في آخر 20 مباراة على الملاعب الترابية أيضًا، كما تملك في سجلها 38 انتصارًا وهزيمتين فقط في مجمع رولان جاروس.

وتنتظر الصينية في مباراة الميدالية الذهبية الفائزة بين السلوفاكية أنا شميدلوفا والكرواتية دونا فيكيتش.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل

#سواليف

أعلنت #وحدة #تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي عن #موعد وترتيبات #عقد #امتحان_المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في #شهادة #الدراسة #الثانوية_العامة_الأجنبية للعام الجامعي 2024-2025

موعد عقد الامتحان: يوم السبت الموافق 14-9-2024 وفقاً للترتيبات التالية : سيتم عقد الامتحان على جلستين، الأولى (10-12) صباحاً، والثانية (1-3) ظهراً، حيث تستمر كل جلسة لمدة ساعتين. مكان عقد الامتحان: الجامعة الأردنية، مجمع القاعات الحاسوبية (Student.com) يغطي امتحان المفاضلــة المواد العلميـــة الآتية: الفيزيـــاء، والكيميـــاء، والأحيـــاء، والرياضـــيات.
ملاحظات في غاية الأهمية: يكون الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية من خلال البوابة الشمالية فقط. الامتحان مُحوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب. على كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية ساريـــة المفعول أو جواز سفر وبخلاف ذلك لن يسمح له بتقديم الامتحان. يُحظر على الطالب إدخال آلة حاسبة أو الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان.
يجب على الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مُريحة لاستقبالهم فيها.
ملاحظة هامة جداً :
إن عدم إستدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.
للإطلاع على أسماء الطلبة المدعوين للامتحان (مرتبين هجائياً) الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:
https://www.admhec.gov.jo/BasicAnnouncement10.aspx مقالات ذات صلة حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا 2024/09/07

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة بمدينة الرياض
  • صحيفة الثورة الإثنين 6 ربيع أول 1446 – الموافق 9 سبتمبر 2024
  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • صحيفة الثورة السبت 4 ربيع أول 1446 – الموافق 7 سبتمبر 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي