أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة ، مساء اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 شهيدا بينهم طفلان، جراء غارة شنتها مقاتلة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وقال الدفاع المدني في بيان عبر تلغرام: "ارتفع عدد الشهداء من 10 إلى 15 فلسطينيًا، بينهم طفلان، وأصيب 40 آخرون جراء استهداف الاحتلال لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية".

وقال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني في مقطع فيديو مصور: "الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بثلاثة صواريخ حربية ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم".

من جانبهم، أوضح شهود عيان أن طواقم الدفاع المدني تعمل داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي يقر

وأقر الجيش الإسرائيلي، بمهاجمته مدرسة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي ارتكب فيها مجزرة، بزعم استخدامها مخبأ من قبل مقاتلين من حركة " حماس ".

وقال الجيش في بيان إنه "هاجم بطائرات حربية تابعة لسلاح الجو وبتوجيه من المعلومات الاستخباراتية الواردة من هيئة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن العام وقيادة المنطقة الجنوبية، مخيم مدرسة دلال في حي الشجاعية بمدينة غزة".

وزعم البيان أن "حماس تستخدم المدرسة مخبأ لمسلحيها وقادتها"، وادّعى أنه تم فيها أيضا "التخطيط لارتكاب عمليات ضد إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی حی الشجاعیة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي



أطلقت اليوم الجمعة 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة المطلة مما أدى إلى تضرر بعض المباني، وقد دعا الجيش المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها إلى تجنب التجمعات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات على المطلة، وألحقت أضرار بالعديد من المباني، ولم تقع إصابات.

هذا ولحقت أضرار في موقع عسكري في المطلة بعد استهدافه بصواريخ موجهة من لبنان.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه بعد تقييم الوضع من قبل الجيش وقيادة الجبهة الداخلية، يطلب من السكان المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها فقط تجنب التجمعات وتقليل الحركة حتى إشعار آخر.

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية، مؤكدا أنها أصابت هدفها بدقة، كما أعلن أنه استهدف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

كما أعلن أنه استهدف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة. ‏ 
 

وفي السياق، أفادت قناة "المنار" بأن الطيران الإسرائيلي المسير استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون الراس، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة الضهيرة.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا، واستهدف القصف الفوسفوري أطراف البلدة.

وصباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "طائرات حربية نفذت ليلا غارات على مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة بليدا في جنوب لبنان. كما تم قصف مبان عسكرية في عيتا الشعب ويارين"

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • الخطيب استنكر العدوان الإسرائيلي على مسعفي الدفاع المدني: نضعه برسم اليونيفيل
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي