تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، بالعمل من اجل تعزيز دور المرأة وتمكينها من المشاركة في صنع القرار، وبناء السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بالقصر الجمهوري في مدينة المكلا بالقطاع النسائي في محافظة حضرموت، بحضور المحافظ مبخوت بن ماضي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبدى تفهم المجلس الرئاسي والحكومة لمطلب تمكين نساء حضرموت من العمل والقيادة سواء على المستوى المحلي او المركزي، مشيرا الى انه سيتم العمل على تلبية ذلك وفقا للقدرات المهنية، والمعايير القانونية.

 

وأعرب العليمي، خلال اللقاء، عن ادراكه للمخاطر والتحديات التي تواجهها الاسرة الحضرمية والتي تتطلب مضاعفة دور المرأة على جبهات متعددة.

 

ولفت العليمي، إلى خطر التطرف الذي تنشره التنظيمات الارهابية، واستقطاب الشباب الى مناطق الحوثيين، فضلا عن مخاطر المخدرات، والفقر الى غير ذلك من المخاطر التي يعول على المرأة كثيرا في التصدي لها ومكافحتها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا النساء العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات الأردنية: القوانين خلقت بيئة مناسبة لزيادة تمثيل المرأة بالحياة النيابية

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية المهندس موسى المعايطة، إن القوانين المنظمة للحياة السياسية خلقت بيئة سياسية مناسبة لتطور المرأة وزادت من تمثيلها داخل مجلس النواب.

إسرائيل تغلق المعابر البرية مع الأردن الأردن تفتح تحقيقًا في حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية، اليوم الأحد، مع بعثة المراقبة على الانتخابات النيابية 2024، التابعة للمنظمة العربية للمرأة برئاسة اللواء رفعت قمصان وتضم ممثلين لدول (مصر، وليبيا، وتونس، والعراق ولبنان).

وأضاف المعايطة أن الأردن اعتمد النهج التدريجي في تطبيق منظومة التحديث السياسي، حتى يكون دائمًا التحول الديمقراطي متوافق عليه وآمن، مشيرا إلى أن الهيئة عملت على إنشاء وحدة لتمكين المرأة. 

وأوضح أن الوحدة التي أنشأتها الهيئة تعمل على دعم المرأة وفتح المجال أمامها لتطوير نفسها والانخراط في العمل العام والوصول لمراكز صنع القرار، وذلك من خلال تنفيذ خطة عمل مشتركة مع اللجنة الوطنية لشئون المرأة، مستعرضًا آخر استعدادات الهيئة للانتخابات النيابية والتي ستجرى يوم /الثلاثاء/ المقبل، وإجراءات النزاهة التي تتبعها الهيئة.

وأكد حرص الهيئة على مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وممارستهم لحقوقهم في الترشح والانتخاب، وتسهيل إمكانية الوصول إلى مراكز الاقتراع، وإعطاء الأولوية في الاقتراع للناخبين من ذوي الإعاقة والنساء الحوامل، وغير القادرين على ممارسة حقهم الانتخابي بأنفسهم.

ومن جانبه، اطلع الوفد على آلية الاقتراع والفرز، وأنه سيكون هناك ولأول مرة منصة خاصة تعرض عليها نتائج عمليات الفرز للقوائم المحلية والمرشحين داخل هذه القوائم وللقائمة العامة والأحزاب، ويستطيع المواطن أن يتابعها مباشرة، ويطلع على النتائج أولًا بأول، كما اطلع الوفد على آلية التعامل مع المخالفات والجرائم الانتخابية، ومنها العنف الانتخابي ضد المرأة.

وبدوره، ثمن رئيس بعثة المراقبة على الانتخابات النيابية اللواء رفعت قمصان، الانفتاح والشفافية التي تتعامل بها الهيئة مع الوفود المشاركة في المراقبة على الانتخابات، ونشر كافة التعليمات والبيانات على موقعها الإلكتروني المحدث باستمرار والمصمم بشكل يسهل استخدامه.

مقالات مشابهة

  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • هيئة الانتخابات الأردنية: القوانين خلقت بيئة مناسبة لزيادة تمثيل المرأة بالحياة النيابية
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • تحالف القوى المدنية لشرق السودان والحركة الشعبية: بيان مشترك لحماية وحدة البلاد وبناء السلام
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • مجلس حقوق الإنسان يعلن إجراء تحاليل ADN للتعرف على هوية ضحايا تزمامارت
  • دون الاعتماد على الكافيين... طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا