مودية / احمد السقاف/ تصوير / محسن العلهي

اختتمت صباح اليوم بقاعة مؤسسة نور الإبداع بمديرية مودية الدورة التدريبية ، مدخل للفنون الصحفية ” فن كتابة الخبر الصحفي“ والذي نظمها مكتب الإعلام محافظة أبين ومؤسسة شباب أبين ، ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، وتحت رعاية محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم ، وبمشاركة 20 صحفيا” من مديريات المنطقة الوسطى “لودر – مودية – الوضيع” و استمرت لمدة يومين .

وخلال إختتام الدورة اشاد مدير عام مديرية مودية سمير الحييد بالجهود التي يبذلها مكتب الإعلام في محافظة ابين وحرصه على تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية ، مؤكدا” على أهمية التأهيل والتدريب وبناء قدرات ومهارات الكوادر الإعلامية بالمنطقة الوسطى , مشيرا” ان السلطة المحلية في المديرية ستكون عونا” وسندا” لمكتب الإعلام والإعلاميين بمديرية مودية وتذليل الصعاب الذي تواجههم . مؤكدا” التنسيق مع قيادة مكتب الإعلام في تنظيم عدد من الفعاليات والإنشطة الهادفة لتعزيز دور الإعلام في المديرية ليكون شريكا” فاعلة في البناء والتنمية .

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين مدرب الدورة محاور البرنامج التدريبي للصحفيين والإعلاميين في المنطقة الوسطى لودر مودية الوضيع ، مشيرا” الى أهمية الدورة التدريبية والتي تهدف لبناء قدرات وتنمية ومهارات الكادر الإعلامية في مختلف الفنون الصحفية .

مشيرا’ ان الدورة في فن كتابة الخبر الصحفي سيتم تنظيمها في مديريات محافظة ابين التي لم تنفذ فيها من قبل .

شاكرا” للسلطة المحلية بمديرية مودية جهودها في إنجاح الدورة ، مشيدا” بالتفاعل الإيجابي وتعزيز العمل المشترك بين نقابة الصحفيين الجنوبيين ومكتب إعلام في المحافظة .
كما ثمن جهود مؤسسة شباب أبين ممثلة في الاستاذ حمدي سالم منصور والشراكة الفاعلة نع مكتب إعلام المحافظة لتنظيم مثل هذه الدورات النوعية التخصصية.

وفي ختام الدورة قام الدكتور ياسر باعزب مدير إعلام محافظة أبين ومدير عام مديرية مودية سمير الحييد ، والامين العام للمجلس المحلية عبدالناصر العزي وعضوي الهيئة الادارية بالمجلس المحلي احمد فضل السعيدي ، واحمد صالح الدئشة ورئيس مؤسسة نور الإبداع اسامة سميح بتوزيع شهادة المشاركة في الدورة التدريبية على المشاركين من الإعلاميين بالمنطقة الوسطى مودية لودر الوضيع.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مکتب الإعلام

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة

شهدت نقابة أطباء القاهرة، برئاسة أ.د شيرين غالب و إشراف أ.د هشام فرهود مقرر اللجنة العلمية،  اليوم دورة تدريبية علمية للأطباء حول مناجزة وعلاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة قدمها الدكتور على عيسي أستاذ التخدير وعلاج الألم بكلية طب جامعة الأزهر.

حذر أستاذ التخدير وعلاج الألم، من الإفراط في استخدام المسكنات مع الألم المزمن، لما تسببه من مضاعفات خطيرة قد تؤدى لقرح المعدة وفشل الكلى والكبد، لافتا إلى إمكانية الاعتماد الجزئي  على مضادات الاكتئاب وأدوية علاج الصرع ومرخيات العضلات شريطة متابعة الطبيب

وقد شملت الدورة التدريبية مناقشة أنواع الألم وأسبابه في الجهاز العصبي والمواد الناقلة والمستقبلة التى تسبب مشكلة أثناء حدوث الألم ، خاصة في حالات الأمراض المزمنة وكذلك الإلمام بالأدوية المتاحة للعلاج  وهى المعلومات الأساسية التي يجب أن يلم بها الأطباء في مختلف التخصصات.

وأشار الدكتور على عيسى  إلى أن الألم يسكن الذاكرة، ولابد أن يتضمن العلاج نمط حياة المريض ونفسيته ومحيطه الأسري بجانب العلاج الطبيعي والدوائي، وفي بعض الأحيان نلجأ للعلاج التداخلى للألم الذى يعضد ويساعد طب الألم للوصول بالمريض لبر الأمان.

وأكد أستاذ طب الألم، على حق المريض ألا تستمر معاناته مع الألم طوال فترة علاجه ، من خلال نظام متكامل يناجز حدة الألم وصولا إلى علاجه، وأبدى الأطباء المشاركون اعجابهم وطالبوا بالمزيد من الدورات التدريبية للارتقاء بمستواهم العلمي.

مقالات مشابهة

  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • أشبال الخضر ينهون دورة “الفيفا” للمواهب بهزيمة ثالثة
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني