أنقرة (زمان التركية) – يحذر الخبراء بشكل متكرر من حدوث زلزال مدمر في إسطنبول بقوة 7 ريختر. وفي هذا السياق، أعلن عمدة بلدية باغجيلار عبد الله أوزديمير أن هناك 180 ألف مبنى عرضة للخطر في البلدة. 

وأكد أوزديمير أن نسبة 70% من الوحدات السكنية البالغ عددها حوالي 250 ألف وحدة في البلدة تم بناؤها قبل عام 1999، مما يعني أن نسبة 70% من المباني، أي حوالي 180 ألف مبنى عرضة للخطر لأنه لم يطبق عليها اشتراطات أمان المباني لمقاومة الزلازل، وأوضح أن إجمالي الوحدات السكنية في المنطقة يبلغ 250 ألف مبنى.

وأوضح أوزديمير أنه سيتم هدم حوالي 1500 وحدة سكنية وتحديث 1500 وحدة أخرى بالتعاون مع وكالة الإسكان والتطوير العمراني، وبالتالي سيتم تحويل 4500 وحدة سكنية في باغجيلار إلى مباني مقاومة للزلازل خلال فترة سنة واحدة.

وذكر عمدة بلدية باغجيلار أوزديمير أنه تم إنشاء مديرية التصميم العمراني في البلدة عام 2011 لتولي التجديد العمراني، مشيرا إلى أهمية دور البلدية في المباني التي تم تجديدها. 

وأشار إلى أنه من المهم في التحول الحضري أن تكون المباني مقاومة للزلازل، أكد أوزديمير أنه من المهم أيضًا أن تمتاز باغجيلار بالمنتزهات والحدائق والمناطق الاجتماعية والثقافية.

Tags: إسطنبولباغجيلارتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسطنبول تركيا ألف مبنى

إقرأ أيضاً:

أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية

أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمراني، أن القيادة السياسية المصرية تمتلك استراتيجية عمرانية جيدة، والتي يكون هدفها الأساس رفع جودة حياة المواطن المصري لكل فئات المجتمع.

 رفع جودة حياة المواطن المصري

وأضاف “فرج”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وجود المسكن وتوافره لجميع الطبقات الاجتماعية المختلفة  سواء محدودي الدخل أو المتوسط وحتي الفاخر لها نصيب على أجندة القيادة السياسية.

وتابع أستاذ التخطيط العمراني: "الحكومة توفر  فى كل مكان فى مصر إسكانا كهدف أساسى من أهداف القيادة السياسية لتحقيق الإستقرار والأمان للمواطن المصري، مؤكدًا أن الدولة أطلقت مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تخاطب فئة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات سكنية على نموذجين الأول مساحته 75 مترا وهو عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثاني 90 مترا وهو عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وشدد أستاذ التخطيط العمراني، على أن مبادرة “سكن لكل المصريين” يغطي محافظات عديدة في مصر وسيجرى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بهدف تقليل التكاليف على المواطن.

مقالات مشابهة

  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية
  • ندوة لتوعية مزارعي شربين بمخاطر حرق قش الأرز
  • محاضرات وتمارين إخلاء للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية بصلالة
  • 650 ألف مبنى معرضين للخطر في إسطنبول
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت