قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، عقب تقييم الأوضاع في الجبهة الداخلية،اليوم الخميس الأول من أغسطس 2024 ، إن إسرائيل موجودة في جاهزية عالية جدا في الدفاع والهجوم لكل سيناريو، وسنقوم بجبي ثمن باهظ جدا من كل جبهة تهاجمنا".

وجاءت تصريحات نتنياهو عقب تقييم الأوضاع حول عمل الجبهة الداخلية منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر ولغاية اليوم، بمشاركة قيادة الجبهة الداخلية ووزير الداخلية، موشيه أربيل.

وعبر عن "إشادته للأعمال المهمة التي جرى القيام بها حتى الآن"، مشيرا إلى أن "ذلك يأتي ضمن الاستعدادات لما هو قادم".

وتابع نتنياهو "بعد أن قمنا أول من أمس باغتيال رئيس أركان حزب الله، تلقينا اليوم تأكيدا نهائيا لاغتيال رئيس أركان حماس محمد الضيف".

واعتبر أن "الضيف كان مسؤولا عن هجوم 7 أكتوبر، بالإضافة إلى عمليات قتل كثيرة ضد مواطني إسرائيل، وقد كان المطلوب الأول لإسرائيل على مدار سنوات، واغتياله يثبت أساسا بسيطا وهو أن من يؤذينا سنؤذيه".

وفي السياق، من المقرر أن يجري نتنياهو محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، من أجل مناقشة تطورات الأوضاع، كما التقى الأول برئيس المعارضة، يائير لبيد، من أجل إحاطة أمنية.

وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل تأهب إسرائيل من رد حزب الله وإيران على اغتيال شُكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية

إستقبل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير بمكتبه ببورتسودان، مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم،بحضور وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية .وقدم سيادته، تقريرا مفصلا حول الأوضاع الصحية والإنسانية في البلاد لاسيما بعد الحرب التي شنتها مليشيا الدعم السريع وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني بالبلاد معربا عن أمله في أن يتم عكس هذه الأوضاع للمجتمع الدولي والإقليمي.من جانبه أوضح الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي أن نائب رئيس مجلس السيادة قدم تنويرا كاملا حول الأوضاع في السودان والتطورات الجارية الآن جراء تداعيات الحرب وأثرها على الوضع الصحي والإنساني في البلاد.وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة أن مدير منظمة الصحة العالمية وعد بدعم ومساندة السودان في المرحلة الحالية وتقديم كافة المساعدات الصحية للمواطنين والمتأثرين بالحرب.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية
  • أكثر من 100 ألف متظاهر في فرنسا ضد رئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • إعلام إسرائيلي: أسرة المحتجزة القتيلة كارمل جات ترفض استقبال نتنياهو للعزاء
  • استمرارا لمسلسل الانتهاكات.. إسرائيل تلوح بـ«سيناريو غزة» في الضفة الغربية المحتلة
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • حرب الاستنزاف تلقي ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • حرب الاستنزاف تلقى ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية