دعت وزارة خارجية لاتفيا رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية في أسرع وقت ممكن والامتناع عن السفر إليها.

وأفادت وسائل إعلام لاتفية نقلا عن وزارة الخارجية إن دعوة المواطنين إلى مغادرة لبنان سببها التوترات الأمنية المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن التصعيد المتزايد بين إسرائيل و"حزب الله" في جنوب لبنان.

يشار إلى أن لاتفيا ليس لديها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي في لبنان.

وقالت الوزارة إننا على خلفية التوتر الأمني ندعو المواطنين إلى اتباع نصائح وتحذيرات الدول الأعضاء والحلفاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي.

وقصفت مقاتلات إسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي، الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي تعتبر معقلا لـ "حزب الله"، واستهدفت مبنى مكونا من 4 طوابق ما أدى إلى مقتل القائد العسكري في "حزب الله" فؤاد شكر وعدد آخر من المدنيين وإصابة أكثر من 60 مدنيا آخرين.

هذا وقد أكد أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، اليوم الخميس، أنه يجب على إسرائيل ومن خلفها "انتظار ردنا الآتي" على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مشددا على أن "لا نقاش في هذا ولا جدل".

وفي سياق متصل أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان له، يوم الأربعاء، أن الرد على الكيان الصهيوني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية سيكون قاسيا وموجعا.

وأعلنت حركة حماس أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران بغارة إسرائيلية على مقر إقامته وذلك بعيد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل و حزب الله اغتيال رئيس اغتيال رئيس المكتب السياسي الآخرين الحرس الثوري الدول الاعضاء الضاحية الجنوبية الشرق الأوسط السياسي لحماس الكيان الصهيوني حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي

 

أعلنت لاتفيا، اليوم الأحد، انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي، مشيرة إلى أنها تبحث في الوقت الحالي عن شظايا على أراضيها، وذلك بعد وقت قصير من إعلان رومانيا الأمر ذاته.

شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر

وقالت وزارة الدفاع في لاتفيا - في بيان صادر عنها، نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - إنه "في السابع من شهر سبتمبر الجاري، سقطت طائرة روسية بدون طيار في منطقة (ريزكني)".

 

وأضافت: أن الطائرة دخلت المجال الجوي للاتفيا من بيلاروسيا، مشيرة إلى أن القوات المسلحة اتخذت الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الوقائع بما في ذلك إبلاغ قيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

 

يشار إلى أن لاتفيا من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت
  • رئيس لاتفيا يزعم سقوط مسيّرة روسية في شرق البلاد
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • الإمارات تحذر مواطنيها من إعصار محتمل في فيتنام