عقد الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا اجتماعاً موسعاً علي مدار أربع ساعات ومديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري مستشفيات الحميات، الصدر وقوص المركزي لمناقشة تقارير المرور لفرق الإشراف على تلك المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمد يحيى في البداية أن الهدف من هذا الاجتماع هو العرض الأمثل والصحيح لكافة إدارات المديرية بالقطاع العلاجي لتقارير المرور أثناء متابعة تقديم الخدمات الصحية بتلك المستشفيات والوقوف الصحيح علي التحديات التي تعوق تقديم الرعاية العلاجية اللازمة للمترددين علي تلك المنافذ ووضع الخطط المناسبة للتعامل مع تلك المعوقات والإستجابة السريعة لخطط التصحيح الموضوعة.

وخلال الإجتماع حرص وكيل الوزارة علي عرض مشاكل الصيانة للأجهزة الطبية والتوجيه الفوري بعمل خطة صيانة دورية وفق خطة موضوعة بكل مستشفي لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية، مضيفا علي ضرورة تنفيذ الأعمال التمريضية ومدي الإلمام الصحيح لفرق التمريض بتلك المستشفيات بتقديم خدمة تمريضية ملائمة وفقاً لما هو مقرر مع تنشيط الأعمال التدريبية لفرق التمريض علي رأس العمل داخل المستشفيات.

وعرض " بدران " خلال الاجتماع التعليمات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية داخل المستشفي والعمل علي تنفيذ تلك التعليمات بدقة، وتوفير أرصدة كافية من الأدوية داخل صيدليات المستشفيات وفي الاستقبال والمستلزمات الطبية بكافة أقسام المستشفي ومراجعة أعمال الصيانة لأجهزة الأشعة والتدريب الجيد لمسؤولي الأشعة بالمستشفيات.

ووجه " بدران " خلال اجتماعه ومديري المستشفيات بمراجعة ساعات العمل لأجهزة الغسيل الكلوي بوحدات الغسيل والتحديث الدوري لخطة الصيانة لتلك الأجهزة، وناقش أعمال الصيانة لحضانات الأطفال مع الحرص علي الالتزام بالخريطة العلاجية داخل الحضانات والتفعيل الصحيح لأجهزة التعقيم داخل المستشفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل صحة قنا الإدارات الفنية وزارة الصحة بقنا

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة رقم " 15044”، وذلك عقب الانتهاء من تقييم مهارات الفريق لاكتشاف احتياجاتهم، وذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيل ورفع كفاءة العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويهدف التدريب إلى تحسين وتطوير وتأهيل الفرق للتعامل مع المكالمات والمواقف الصعبة والعمل علي تقديم الحل المناسب ورضا المواطن، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الجماعي وروح التعاون بين فريق خدمة المواطنين.

وتضمن التدريب تطوير جودة التواصل الفعال مع العملاء، سواء عبر الاتصالات المباشرة أو المحادثات أو غيرها من قنوات التواصل، والتركيز علي أهم المهارات التي يجب توافرها لموظف خدمة المواطنين (التفهم، الاستماع الجيد، الإقناع)، فضلاً عن طرق التعامل الاحترافي مع أي تعليق سلبي من المواطن والوصول لإرضائه.

كما تطرق التدريب إلى السلوكيات التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع المواطن، وأنواع الخدمات التي يمكن تقديمها للمستفيدين.

الجدير بالذكر أن الخطوط الساخنة لوزارة التضامن الاجتماعي المختلفة استقبلت خلال النصف الأول من العام ما يزيد على 900 ألف اتصال من المواطنين ما بين استفسار أو طلب أو شكاوى بخصوص الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة، سواء برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" أو بطاقة الخدمات المتكاملة أو بنك ناصر الاجتماعى أو عن الخدمات المختلفة للوزارة أو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023).

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • شركة الهلال تنتقل رسمياً إلى الشمال
  • نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية
  • «التضامن» تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة