لبنان ٢٤:
2024-09-09@04:42:15 GMT

الحلبي استقبل وفداً قطرياً وتابع شؤونا تربوية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

الحلبي استقبل وفداً قطرياً وتابع شؤونا تربوية

استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي النائب جهاد الصمد، وكان عرض للقضايا الوطنية العامة والأوضاع الراهنة.
وحيا النائب الصمد "الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على موقفه الوطني المسؤول".
ثم التقى الحلبي النائب محمد سليمان، مترئسا وفدا من منطقة عرب الفاعور في البقاع الأوسط، واطلع منه على "إنجاز مبنى المدرسة الرسمية الذي تبرع بتكاليف بنائه مواطنون من الكويت".


وطلب الوفد "تكليف أستاذ للتسجيل، لا سيما أن المبنى يتسع لنحو 500 متعلم. كما تم عرض موضوع المبنى المدرسي الثاني على العقار نفسه، الذي أصبح ملكا لوزارة التربية وسيتم تمويله من الدولة السعودية.
وشكر الشيخ مرعي الجمعة من عرب الفاعور ل"الحلبي والمتبرعين الكويتيين والجانب السعودي هذا الدعم الذي سيتيح لأولاد المنطقة الدراسة في مبان مدرسية لائقة وحديثة".
ثم اجتمع الحلبي مع النائب وائل أبو فاعور، مترئسا وفدا من بلدة العقبة، ضم مشايخ البلدة وفاعلياتها ، وتم عرض موضوع مبنى المدرسة الرسمية الذي يحتاج إلى إعادة بناء.
وكلف الحلبي مهندسين من الوحدة الهندسية للكشف وإعداد تقرير حول البناء الجديد والعمل على إيجاد التمويل الخارجي لبنائه، نظرا إلى حاجة المنطقة إلى مبنى مدرسي لائق وصالح للتعليم.
كذلك، اجتمع الحلبي مع النائب محمد يحيى، يرافقه وفد من منطقة وادي خالد، وتم البحث في حاجة ثانوية وادي خالد - فرع الوعر لجهة إضافة غرف تدريس إلى المبنى، نظرا إلى حاجة الثانوية إليها.
كما استقبل النائب السابق طلال المرعبي لمراجعات تربوية عائدة إلى منطقته.
واستقبل الحلبي وفدا من رؤساء البلديات والمخاتير في بلدتي بيت الحاج وكوشة في عكار، وكان بحث في الوضع التربوي في البلدة وتأمين حاجات المدارس فيها.
ثم اجتمع الحلبي بالقائم بأعمال سفارة قطر في لبنان ناصر علي القحطاني والقنصل سيف بن ماجد المنصوري، وتناول البحث العلاقات التربوية والجامعية اللبنانية - القطرية.
ورحب الحلبي بـ"وفد السفارة القطرية"، مشددا على "عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين"، مشيدا ب"المبادرات القطرية العديدة التي تهدف إلى دعم التربية والتعليم، ومنها مبادرة التربية فوق الجميع".
ثم استقبل الوزير السابق جان لوي قرداحي، واطلع منه على "حاجة ثانوية جبيل الرسمية إلى توفير تجهيزات الطاقة الشمسية، مما يوفر الكثير من المحروقات لتشغيل مرافقها وإضاءة صفوفها".  (االوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التساقطات تنعش حقينة سدود سوس ماسة (بالأرقام)

زنقة 20 | متابعة

استقبلت حقينة 4 سدود كبرى على مستوى الحوض المائي لسوس-ماسة المائي إلى حدود الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد 08 شتنبر 2024، أزيد من 11.2 مليون متر مكعب نتيجة التساقطات المطرية الرعدية الأخيرة.

وفي هذا الإطار كشفت وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، أن الواردات المائية التي تم تسجيلها بسد الأمير مولاي عبد الله المُتواجد بعمالة أكادير إدوتنان بلغت حوالي 4 ملايين متر مكعب، لترتفع نسبة ملءه إلى 23.8 % ، فيما استقبل سد أولوز بإقليم تارودانت 4.84 مليون م3، لتصل نسبة ملءه إلى 12%.

وبعد استمرار التساقطات المطرية، سجل سد يوسف بن تاشفين دخول واردات مائية مهمة تجاوزت 700 ألف متر مكعب، لتصل نسبة ملئه الحالية إلى 11% بسعة تصل إلى 34.16 مليون متر مكعب، فيما استقبل سد سيدي عبد الله حوالي 17 ألف متر مكعب، بينما استقبل سد المختار السوسي أزيد من 1.7 مليون متر مكعب.

جدير بالذكر أن مجموعة من مناطق بلادنا شهدت خلال الأسبوعين الماضيين وإلى حدود اليوم تساقطات مطرية رعدية مهمة ساهمت في انعاش عدد هام من سدود بلادنا، وكذا في انعاش الفرشات المائية.

مقالات مشابهة

  • التساقطات تنعش حقينة سدود سوس ماسة (بالأرقام)
  • الحلبي أسف لسقوط شهداء من الدفاع المدني
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • باحثة تربوية: العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • مبنى تلفزيون الرياض بداية الثمانينات الميلادية
  • تخاريف تربوية
  • تفاصيل مشادة أحمد حجازي وحسام حسن
  • علي الدين هلال: سور الأزبكية مهد المعرفة.. والكتب بخمسة صاغ
  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية