قال الدكتور محمد المنيسي، استشاري الباطنة والكبد، إن الدولة المصرية حرصت على تنفيذ عدد من المبادرات من أجل الاهتمام بصحة المواطن، مشددًا على أنّ المبادرات الرئاسية سيطرت على الأزمات الصحية ووضعت خارطة للمشاكل الطبية بمصر.

وفاة مواطن عقب مقابلته بوزير الصحة ببني سويف.. أسرته: قضاء الله نافذ وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة خريطة طبية لكافة الأمراض

وأضاف "المنيسي"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة من أهم المبادرات الطبية المصرية لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين، إذ تم التوصل من خلالها إلى الإحصائيات الدقيقة للتعامل مع المشكلات الصحية للمواطنين.

وتابع، أن الدولة المصرية استطاعت إعداد خريطة طبية لكافة الأمراض المستعصية في الدولة، ولعبت المبادرات الصحية الدور الأكبر في تحقيق نسب شفاء عالية في تلك الأمراض المستعصية، مثل مبادرة الكشف المبكر عن الأورام والكشف المبكر عن أمراض النساء، كما أنشأت مصر عدد كبير من مراكز الغسيل الكلوي، وبالتالي المبادرات المصرية هدفها الأمثل الاهتمام بصحة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشاري الباطنة الأمراض المستعصية الإحصائيات المبادرات الرئاسية المبادرات الصحية المشكلات الصحية

إقرأ أيضاً:

بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)

شكَّلت المبادرات الرئاسية نقاطاً فارقة ومضيئة خلال العشرة أعوام الماضية، وأسهمت فى إحداث تغييرات نوعية كبيرة عبر بناء إنسان مصرى يتسم بالقدرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وعملت على توطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبنِّى سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهله، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار فى رأس المال البشرى لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيماناً من القيادة السياسية بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور والاتجاهات.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تستهدف إحداث هذا التحول المجتمعى، بعدما وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة بالانتهاء من صياغة خططها التنفيذية، لأن رأس المال البشرى يعد الثروة الحقيقية لمصر، التى يجب العمل على تنميتها والاستثمار فيها، ووجَه الرئيس بضرورة تعزيز جهود التنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يلمس المواطنون عوائدها الإيجابية فى أسرع وقت.

ويهدف المشروع القومى الجديد لتعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلى والخاص.

 

مقالات مشابهة

  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • استشاري مناعة: قريبا يجري الإعلان عن اختفاء فيروس «سي» من مصر
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)