قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ممتدة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بالمهرجان، سواء بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد للمهرجان وحضوره فعاليات المهرجان.

وأضاف عمار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية دينا عصمت، قائلًا: «حضورهم جزء من تدريبات ومباراة لفريق كابيتانو أحد أهم المشروعات المصرية لاكتشاف المواهب في كرة القدم، وهو ما أعطى دفعة معنوية كبيرة لهؤلاء الأطفال حينما يجدون أنفسهم يلعبون كرة القدم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي».

أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين

وتابع: «من أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين هذا العام مشروع نبتة، القائم عليه الفنان أحمد أمين والذي يمنح فرصة ذهبية للعديد من الأطفال المصريين والعرب لممارسة أنشطة وفعاليات ثقافية تكتشف مواهبهم وتنميها وتعطيهم فرصة ومساحة للتعبير عن أنفسهم».

وأكمل: «لا أعتقد أن هناك بالمنطقة العربية مهرجانا فنيا ثقافيا ضخما بحجم العلمين أنتبه بإشراك الطفل حتى يكون له فعاليات خاصة، وهناك اهتمام كبير بمختلف الفئات العمرية التى تشارك في المهرجان».

350 فعالية على مدار 50 يومًا

وقال: «نتحدث عن ظاهرة فنية كبيرة، ورغم أن عُمر مهرجان العلمين سنتين فقط، ولكن نشعر من حجم الزخم الكبير والفعاليات التى وصلت الى 350 فعالية على مدار 50 يومًا وكأنه فى دورته العاشرة من دقة التنظيم، والأسماء الكبيرة التى تحرص على المشاركة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار مهرجان العلمين حفلات العلمين السيسي الرئيس السيسي محمد بن زايد مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان.

الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، هناك قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية.

العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية

وأضاف أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية وهناك دعم مصري للدول الأفريقية، موضحا أن القوافل الطبية المصرية بها عيادات متنقلة وكميات من الأدوية للشعب السوداني.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تخفف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجه الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تقدم دعم صحي متكامل لأهالي السودان.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الوضع الصحي في السودان أصبح كارثيًا، معبراً عن حزنه الشديد إزاء ما آلت إليه الأوضاع في البلاد ، وأوضح غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في بورتسودان يوم الأحد، أن أزمة النزوح في السودان هي الأكبر في العالم، حيث تجاوز عدد النازحين 10 ملايين شخص، بالإضافة إلى أكثر من مليوني لاجئ في دول الجوار.

 

وأشار إلى أن "السلام هو الحل"، لافتًا إلى أن زيارته للسودان جاءت استجابة للدعوات المتكررة من وزارة الصحة السودانية للتعامل مع الأزمة الإنسانية والطبية التي تسببت فيها الحرب، والتي أودت بحياة أكثر من 20 ألف شخص وأدت إلى أكثر من 100 هجمة استهدفت الكوادر الصحية.

 

وأوضح غيبريسوس أن هناك 25 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الغذائية والطبية، وأن عدم القدرة على إيصال تلك المساعدات أدى إلى تفاقم الكارثة. وأضاف أن السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لحوالي 14.7 مليون شخص بتكلفة تُقدر بـ 2.7 مليار دولار، مشيرًا إلى أن نصف هذا المبلغ قد تم تأمينه.


 

وحث على زيادة الدعم والمساعدات للسودان، مشيرًا إلى أن النظام الصحي في البلاد منهار، حيث أن 70% إلى 80% من المؤسسات الصحية غير قادرة على العمل. كما تطرق إلى تقارير عن وقوع حوادث عنف جنسي مرتبطة بالصراع، داعيًا إلى وقف فوري للقتال وتفعيل فرق الاستجابة الطبية لمكافحة الأوبئة والأمراض.

 

وأكد أن المنظمة قامت بتقديم 92 طنًا من المساعدات الطبية بعد فتح معبر أدري الحدودي مع تشاد، مشددًا على ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية عبر بورتسودان. واختتم غيبريسوس بتعبيره عن الحزن العميق بسبب الوضع الراهن في السودان، مشيرًا إلى أن ملايين السودانيين يعانون من المجاعة وتفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا وحمى الضنك والحصبة والملاريا.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس السيسي حافز كبير ومكافآت مالية مساوية للأولمبيين
  • «أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)
  •  النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين