تصدر اسم اليمني إبراهيم البكري منصات التواصل اليمنية والعربية بعد أن عفا عن قاتل طفلته حنين في اللحظات الأخيرة من تنفيذ حكم الإعدام.

والواقع أن من أصعب اللحظات التي يعيشها الأب هو أن يقتل أحد أبنائه أمام عينيه، ويعلم من قتله، فتكون مشاعر الانتقام والغضب هي من تتملكه من قاتل طفله أو طفلته، ولكن أن يعفو عن القاتل تيمنا بقوله تعالى (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ)، فهذا أعلى درجات الإيمان والصبر.

وهذا ما حدث مع إبراهيم البكري والد الطفلة "حنين"، إذ عفا -اليوم الخميس- عن قاتل ابنته "حسين هرهرة"، والمحكوم عليه بالإعدام لقتله طفلته عشية عيد الأضحى المبارك قبل الماضي، وذلك عقب شجار اندلع بينه وبين والد الطفلة بسبب حادث مروري في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

هذا الرجل تسامى على حزنه الدفين وقهره الكبير ووجعه الأليم على فقد طفلته #حنين_البكري أمام عينيه بسبب حادثة تافهة، تعالى #ابراهيم_البكري وعفا عن قاتل طفلته #حسين_هرهرة.
بيض الله وجهك وربط الله على قلبك بالصبر وجزيت خيرا.#شكرا_ابراهيم_البكري pic.twitter.com/AnzFN5Wn5S

— محمد الضبياني M.Aldhabyani (@maldhabyani) August 1, 2024

وتداولت حسابات يمنية لحظة وصول القاتل إلى ساحة تنفيذ حكم الإعدام، وقبل تنفيذ الحكم بلحظات أعلن إبراهيم البكري العفو عن قاتل طفلته حنين، ليضج المكان بفرحة الحاضرين الذين كانوا ينتظرون تنفيذ الحكم.

الشهم النبيل إبراهيم البكري .. جسد اليوم اخلاق الفرسان ، أخلاق العربي الأصيل الذي يعفو عند المقدرة ..
درس لكل من يتهور في لحظات غضب وانفعال، يسيطر فيها الشيطان على عقله وفعله…
جزاك الله خير الجزاء اخي إبراهيم، وجزا الله خيرا كل من ساهم في عتق رقبة بن هرهرة. pic.twitter.com/F3rzibzcrI

— أحمد عمر بن فريد (@AhmedBinFareed1) August 1, 2024

هذه الفرحة سرعان ما انتقلت إلى منصات التواصل اليمنية والعربية، والتي بدأت الإشادة بموقف الأب الذي وصفوه بالشهم والصلب، وقال أحد المغردين أحيي الموقف الصلب والشجاع للأخ إبراهيم البكري، في مثل هذه القضايا، لا مكان للعاطفة، خاصة تجاه من يستهتر بأرواح الناس ويستخدم السلاح في كل صغيرة وكبيرة، كما أحيي الجانب الإنساني فيه.

وعلق آخرون على موقف إبراهيم بالقول أي قلب جبار في صدرك، تماسكت حتى اللحظة الأخيرة، لتعفو في لحظة الموت المحقق عن قاتل حنين لتكون عبرة للناس كافة، ويختتم تدوينته بالقول أنت اليوم بطل اليمن شكرا لك.

صحيح غادرت حنين ولكن لن تغادر من قلوبنا ????

رحمكِ الله يا حنين وجعلكِ شفيعة لوالديك ???????? #حنين_البكري #ابراهيم_البكري pic.twitter.com/b421dG55Ap

— عُـمـر بـن أحـمـد (@omar781000) August 1, 2024

وقال مغرد آخر إن الشهم والنبيل إبراهيم البكري.. جسد اليوم أخلاق الفرسان، أخلاق العربي الأصيل الذي يعفو عند المقدرة.. درس لكل من يتهور في لحظات غضب وانفعال، يسيطر فيها الشيطان على عقله وفعله.

تتسابق الدموع قبل الكلمات

بيض الله وجهك
ورفع الله قدرك
اليوم انت يا #ابراهيم_البكري
أحييت الملائين pic.twitter.com/y4yP91SdRL

—  MOHAMMED ALNOUDمحمد النود (@MohammedAlnoud) August 1, 2024

وكتب أحد المتابعين عن موقف إبراهيم الذي وصفه بالعظيم، وقال أمام كل المغريات التي عرضت عليه للعفو إلا أنه لم يعفُ إلا وحسين منبطح لتلقي رصاصات الإعدام حينها بقي الأمر بين البكري وربه، فيعفو لوجه الله أو يأخذ بحقه وحينها برزت شهامته رأفة بدموع طفلة هرهرة، فجزاك الله الخير.

"ومن عفى واصلح فأجره على الله"
جزى الله المكلوم ابو حنين ابراهيم البكري خير الجزاء على عفوه عن قاتل ابنته حنين
العفو تم قبل تنفيذ الحد في ساحة الاعدام#حسين_هرهرة pic.twitter.com/uy1IyYm2q0

— DR.Mohamad ALHdla (@drmohamadalhdla) August 1, 2024

ووجه آخرون الشكر لإبراهيم على ما وصفوه بموقفه النبيل، ولكنهم تمنوا لو أنه جعل العفو مشروطا بمنع حمل السلاح داخل المدن والمحافظات على أن تكون البداية من عدن وبالتزام حكومي وقانون نافذ.

وقال والد الطفلة إنه عفا عن حسين هرهرة احتسابا للأجر والثواب عند الله -سبحانه وتعالى- أولا، وثانيا إكراما للشعب الذي حضر وتضامن معه.

ويذكر أن الطفلة "حنين البكري" قد قتلت وأصيبت شقيقتها برصاص المدعو حسين هرهرة، عقب إطلاقه النار على سيارة والد الطفلتين إبراهيم البكري في 27 يونيو/حزيران 2023، بسبب خلاف مروري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إبراهیم البکری ابراهیم البکری حسین هرهرة pic twitter com یعفو عن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- فلسطينيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس- إنه تلقى بلاغا عن محاولة دهس بمحطة وقود في مستوطنة عيلي (شمال شرق محافظة رام الله)، في حين نشرت منصات فلسطينية مشاهد -نقلتها عن إعلام إسرائيلي- "لاقتحام مركبة فلسطينية" محطة الوقود في المستوطنة.

????مشاهد نشرها الإعلام العبري لاقتحام مركبة فلسطينية محطة الوقود في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس ظهر اليوم. pic.twitter.com/rdDDuB5PlB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 7, 2024

وأضاف جيش الاحتلال أن مركبة فلسطينية تسارعت باتجاه سيارة شرطة واصطدمت بها، من دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن قوة من الجيش كانت في المكان اعتقلت الفلسطيني، وتم نقله للتحقيق معه لدى قوات الأمن، في إشارة إلى جهاز الشاباك، وفق وكالة الأناضول.

وقد أفادت منصات فلسطينية اليوم باعتقال قوات الاحتلال صباح اليوم 5 شبان ونكّلت بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان وتنكل بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله، صباح اليوم. pic.twitter.com/84o9FjRqOT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 7, 2024

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعّد الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة عبر الاعتقالات والاقتحامات والتنكيل بالأسرى في سجونه، إلى جانب استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام في حق 3 مواطنين
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله
  • التراجع عن إعدام كويتية في اللحظة الأخيرة بسبب طلب مفاجئ
  • من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!
  • وجهاء من إب: تفاجئنا من تنفيذ حكم الإعدام بحق "نصاري" رغم الوعود بالعفو