المناطق_المدينة المنورة

سخّر معرض المدينة المنورة للكتاب 2024، التقنيات الحديثة لتسهيل مهمة زواره، وتوفير وقتهم في عملية البحث عن الكتب أو دور النشر المشاركة، أو أركان المعرض التي تشهد فعاليات وأنشطة متعددة.

 

أخبار قد تهمك نوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب 1 أغسطس 2024 - 7:57 مساءً الكويت تنفي استخدام أراضيها لاستهداف دول الجوار 1 أغسطس 2024 - 7:56 مساءً

 

وعبر خرائط تفاعلية، تُعد بمنزلة خرائط ملاحية “جي بي إس”، منتشرة بمختلف أركان المعرض، يستطيع الزائر معرفة مواقع دور النشر والمؤلفين، وموقعه الحالي، وبإمكان الزائر من خلال هذه الخرائط كذلك، أو عبر مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) على جواله، التعرف على أماكن المعرض كافة، من المسرح العام، وأماكن ورش العمل، ومنطقة الطفل وما تتضمنه من أركان ومسرح الطفل، ومناطق أجنحة دور النشر في الأدب، والعلوم الإسلامية، وأدب الطفل واليافعين، والعلوم والمعارف العامة، ومنصة توقيع الكتب، والمطاعم والمقاهي، ودورات المياه ومصلى الرجال، ومصلى النساء، ومخرج المعرض.

 

 

وتعمل الخرائط التفاعلية المنتشرة في أنحاء المعرض بتقنية اللمس، وتتيح للزائر عند البحث عن دار نشر معيّنة، الحصول على معلومات تتضمن اسم دار النشر، ورقم الجناح الذي توجد فيه، والمسافة التي سيقطعها للوصول إلى الدار، والوقت الذي يستغرقه في أثناء ذلك.

 

 

ويأتي استخدام هذه التقنيات باعتبارها إحدى الوسائل التعليمية والترفيهية والتوعوية والتوجيهية لزوار المعرض، وتحسين تجاربهم في المعرض.

 

 

يذكر أن معرض المدينة المنورة للكتاب يقام على مساحة 20 ألف متر مربع خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويفتح أبوابه للجمهور حتى الخامس من أغسطس الجاري من الساعة الثانية مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل، بمشاركة 300 دار نشر ما بين سعودية وعربية ودولية موزعة على 200 جناح.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أغسطس 2024 - 8:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًفي اليوم الثاني .. الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بمحافظة جدة يستعرض جهود القطاع الثالث في التنمية أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 6:47 مساءًمنظمة الصحة العالمية تدعو إلى إستراتيجية بحثية أوسع نطاقًا أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 6:44 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 6:26 مساءًالاجتماع الخامس والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج ينوه بالتزام الأعضاء بخطط الإنتاج ويؤكد مواصلة تقييم ظروف السوق أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 5:58 مساءًبرعاية أمين منطقة الرياض.. انطلاق موسم عتيقة للتمور 2024م في نسخته الثالثة1 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًفي اليوم الثاني .. الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بمحافظة جدة يستعرض جهود القطاع الثالث في التنمية1 أغسطس 2024 - 6:47 مساءًمنظمة الصحة العالمية تدعو إلى إستراتيجية بحثية أوسع نطاقًا1 أغسطس 2024 - 6:44 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير1 أغسطس 2024 - 6:26 مساءًالاجتماع الخامس والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج ينوه بالتزام الأعضاء بخطط الإنتاج ويؤكد مواصلة تقييم ظروف السوق1 أغسطس 2024 - 5:58 مساءًبرعاية أمين منطقة الرياض.. انطلاق موسم عتيقة للتمور 2024م في نسخته الثالثة نوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب نوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض المدینة المنورة للکتاب أبرز المواد1 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

إطلاق معرض “Limbo” للفنان مينا صفوت في مركز محمود مختار الثقافي

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان التشكيلي مينا صفوت بعنوان “Limbo” يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة “إيزيس” في مركز محمود مختار الثقافي.

ويستمر المعرض حتى 23 سبتمبر 2024، حيث يتضمن عرض 40 لوحة فنية، تجسد حالة من الوقوع بين عالمين، وتعكس مشاعر الارتباك وعدم اليقين التي يمر بها البشر. من خلال أعماله، يمزج الفنان مينا صفوت بين الرسم التقليدي والرقمي، ويستخدم تقنيات التحريك والتصوير الفوتوغرافي لاستكشاف عوالم المشاعر المتضاربة والانطباعات المتغيرة عن الذات والعالم.

المعرض مفتوح يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، ما عدا يوم الجمعة، في مركز محمود مختار الثقافي، 5 شارع التحرير بجوار نادي القاهرة الرياضي.

87985c8b-467a-477b-84e1-c9385f47d761

مقالات مشابهة

  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو
  • إطلاق معرض “Limbo” للفنان مينا صفوت في مركز محمود مختار الثقافي
  • هيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة