أعلنت جامعة الملك فيصل الدفعة الرابعة والاستثنائية لقبول طلبات المتقدمين والمتقدمين على مرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ، وبلغ إجمالي عدد المقبولين خلال الدفعات الأربع التي أعلنتها الجامعة 16007 متقدمًا ومتقدمة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان، أنه بلغ عدد المقبولين في الدفعة الرابعة 16007، مشيرًا إلى أن مجمل من تم منحهم فرصًا لتأكيد القبول خلال جميع مراحل القبول الأربع بلغ 49,449، بينما بلغ عدد غير المؤكدين 23,987.


أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل تنهي إلكترونيًّا إجراءات قبول 12507 من المتقدمينجامعة الملك فيصل.. نتائج الدفعة الثانية للمقبولين بالبكالوريوس والدبلوماستجابة للإقبال المتزايد.. جامعة الملك فيصل تطلق دفعة استثنائية رابعة من المقبوليند. محمد الفريدان - اليوم تحقيق رغبات المتقدمينوأكد الدكتور الفريدان حرص الجامعة على تحقيق رغبات المتقدمين، حيث تم تحقيق رغبات ما يقارب 89.23% من المقبولين لإحدى الرغبات الثلاث الأولى، وهي 85.05% للرغبة الأولى، و 89.97% للرغبة الثانية، و 92.66% للرغبة الثالثة.
وأشار إلى أن هناك عاملا مهما في الاختيار، حيث إن مقدم الطلب هو من يقوم باختيار الرغبات المفضلة لديه، والتي يعتمد عليها الاختيار الآلي، وبالتالي فإن تحقق القبول يتم بتحديد المتقدم لرغباته الأولية، ولذا فإن عددا من أصحاب النسب الموزونة المرتفعة نسبيًّا لم يتم قبولهم بداية بسبب نوعية اختيارهم للرغبات التي قدموها، والتي تمثل الرغبات ذات التنافسية العالية في التقديم، إلى جانب أن الجامعة حرصت على توفير الفرص لاستقطاب المتميزين من كل مناطق الوطن الغالي.إجراءات القبولكما أوضح بأنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، حيث ستتم عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة (إكمال إجراءات القبول) ويتعين على جميع المقبولين -بعد تأكيد القبول- الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم السبت 28/ 01/ 1446هـ الموافق 3/ 08/ 2024م الساعة الثانية عشرة ظهراً.
وأفاد الدكتور الفريدان بأن على جميع المقبولين التقيد بتعليمات القبول وضرورة إكمال إجراءات القبول وفق التقويم الزمني المعلن، وأنه يتعين على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل التسجيل بالجامعات البكالوريوس جامعة الملک فیصل تأکید القبول

إقرأ أيضاً:

اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس الجامعة وأعضاء المجلس لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة.

وخلال الاجتماع تم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة.

تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة.

وقد أوضح التقرير ما بذلته الجامعة من مساع لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الأكاديمية بالصناعة.

تكريم رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة

وعلى هامش الجلسة تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم السادة أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية