قالت بولا أسطيح المحللة السياسية، إن هناك نوعا من الاستنفار الدولي لاستيعاب ما حدث في الساعات الماضية من اغتيالات نفذها كيان الاحتلال الإسرائيلي، خوفًا من أن يتم جر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه.

وأضافت «أسطيح»، في مداخلة على برنامج «منتصف النهار» المذاع على «القاهرة الإخبارية»، أنه كان يجب الضغط على إسرائيل لمنع ردها خاصة بعد حادث مجدل شمس، مؤكدة أن إسرائيل اتخذت من حادث مجدل شمس ذريعة لاغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لتوسيع عدوانها على المنطقة.

وأوضحت، أن إسرائيل ماضية بعملياتها العسكرية، بالإضافة إلى العمليات التي تنفذها على جبهة الجنوب اللبناني، متابعة: «المنطقة على فوهة بركان، ومصيرها ككل يتحدد خلال نهاية الأسبوع الحالي، بعد خطاب الأمين العام لحزب الله خلال الساعات القليلة القادمة».

وأكدت، أن الشخصية التي استهدفتها دولة الاحتلال الإسرائيلي هي الشخصية رقم 2 في حزب الله، وبالتالي ستكون هناك ضربة على تل أبيب، إلا أن الحزب إذا قرر الإنجرار وراء إسرائيل لحرب واسعة، ستكون الضربة قوية تسقط المدنيين، وفي حالة إذا أراد الحزب التحمل والصمود، ستكون هناك ضربة لتل أبيب دون استهداف مدنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال غزة لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير

نجح اليابانيون في تطوير نظام تنبؤات أقوى لآلية انتشار الرماد على نطاق واسع؛ للاستعداد في حالة وصول غيوم الرماد البركاني إلى منطقة العاصمة طوكيو.
وذلك في ظل توقعات بثوران كبير محتمل لجبل فوجي الخامد حالياً، وتراكم الرماد المنبعث منه إلى ارتفاعات عالية، ما قد يؤدي إلى أضرار جسيمة، مثل انهيار المنازل وشلل شبكات النقل وانقطاع التيار الكهربائي في طوكيو.
أخبار متعلقة الهند تستقصي حول حالة إصابة بجدري القرودأمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوانويُعتقد أن جبل فوجي كان يثور خلال الـ5600 سنة الماضية كل 30 سنة في المتوسط، ومع ذلك لم يثر لأكثر من ثلاثة قرون، منذ ثوران بركان هويي في 16 ديسمبر عام 1707، إذ تساقط الرماد من الجبل بشكل متقطع لمدة 16 يوماً ووصل إلى ما يعرف الآن بوسط طوكيو.

حدثت خمسة ثورانات بركانية كبرى منذ ديسمبر 2023 فقط وتدفقت الحمم من التشققات الطويلة في الأرض وهي ظاهرة تعرف باسم طفح الشقوق#اليوم | #حمم_بركانية | #بركان | #أيسلنداhttps://t.co/5Y8KiNw3xs pic.twitter.com/TM7IQv9CfH— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024بركان جبل فوجيوأشارت التقديرات إلى أن جبل فوجي أطلق قرابة 1.7 مليار متر مكعب من الرماد وغيره من المواد، وتستخدم وكالة الأرصاد الجوية حالياً توقعات للتنبؤ بتساقط الرماد، لكن هذه التوقعات لا تشمل كميات الرماد الكبيرة التي يمكن أن تتراكم خلال ساعات عديدة.
وتسعى الوكالة إلى تضمين هذه التوقعات في النظام الجديد الذي سيعمل رسمياً خلال سنوات قليلة مقبلة، بالإضافة إلى تنبؤات بحدوث ثوران واسع النطاق في جبل فوجي وغيره من البراكين، وتنفيذ خطة لإزالة الرماد وإعادة تشغيل البنية الأساسية المتضررة.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟