شاركت جامعة كفر الشيخ في فعاليات اليوم الثالث من مهرجان العلمين الجديدة تحت شعار «العالم ..علمين»، بالنشاط الفني والرياضي، وذلك في إطار مشاركة الجامعات المصرية بالمهرجان، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة وجامعة كفر الشيخ.

فوز فريق الجامعة المشارك في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024

وأعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن فوز فريق الجامعة المشارك في فعاليات مهرجان العلمين، بالمركز الثالث فى مجال الأشغال الفنية، في مسابقات الفنون التشكيلية، فيما حصل فريق كرة القدم الخماسي على المركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية.

وأكد رئيس الجامعة، أنّ جامعة كفر الشيخ حرصت على المشاركة في مهرجان «العالم علمين» بمدينة العلمين الجديدة بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة بالمدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة، ومناخ معتدل، والترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة ، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية، وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في الأنشطة الطلابية، لدورها في دعم وبناء شخصياتهم، وتنمية درجة الوعي لديهم، لافتاً إلى أنّ فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تتضمن العديد من الأنشطة، والمسابقات الرياضية، والفنية، والاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مهرجان العلمين الجديدة 2024 مدينة العلمين الجديدة الشركة المتحدة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأنشطة الطلابية العلمین الجدیدة جامعة کفر الشیخ مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

تنظم جامعة بنها، فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري.

إطلاق فعاليات المهرجان

من جانبه، تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، اليوم السبت، فعاليات المهرجان بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 8 جامعات وهي حلوان وعين شمس وطنطا والزقازيق وكفر الشيخ والسادات والمنوفية وبنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم