طالب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بأن يعيد الإسرائيليون النظر في جميع رحلاتهم إلى الخارج، ودعا أولئك الذين يحتاجون إلى السفر إلى الخارج إلى إخفاء هويتهم وتجنب المظاهر الخارجية لهويتهم اليهودية والإسرائيلية.

استهداف أهدافاً إسرائيلية أو يهودية في الخارج

وجاء في البيان الذي نشرته صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن إيران ووكلاءها في المنطقة قد يستهدفون أهدافاً إسرائيلية أو يهودية في الخارج، بما في ذلك سفارات إسرائيل والمعابد اليهودية.

وأشار البيان، إلى أن التحذير لا ينطبق على رحلات النقل الجوي، باستثناء السفر لسوريا ولبنان والعراق وإيران واليمن، إلى جانب الدول ذات أعلى مستوى من التهديد، مثل ليبيا والجزائر وباكستان وأفغانستان والصومال.

وأضاف مجلس الأمن القومي، أنه على الإسرائيليين أيضًا تجنب السفر على متن الرحلات الجوية التي تمر فوق الدول المذكورة أعلاه.

إيران تتوعد إسرائيل بالانتقام

وتوعدت إيران إسرائيل، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، حيث ظهرت ملصقة بحجم مبنى في ساحة فلسطين في العاصمة الإيرانية طهران، وعلى نحو غير معتاد، تضمنت عبارة تهديد باللغة العبرية مكتوب فيها «انتظروا العقاب القاسي» وظهر في الصورة هنية أمام مسجد قبة الصخرة.

وذكر مسؤولون إيرانيون لم يكشف عن أسمائهم لصحيفة نيويورك تايمز، أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمر بشن هجوم مباشر على إسرائيل ردا على اغتيال هنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال خوف رعب المستوطنين

إقرأ أيضاً:

كاتب: الغرب يتجنب معاقبة نتنياهو خوفا على إسرائيل

قال أكرم عطا الله الكاتب والباحث السياسي، إن في تقرير سرب قبل عاميين حين كان يتم تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، ورد فيه تسجيل صوتي لوزير المالية الحالي، بتسليل سموتريتش الشريك الأقرب للنتنياهو في الحكومة الحالية ي يقول «نتنياهو كاذب»، وأوضح «عطا الله»، أن كل من يعمل مع نتنياهو يعرف هذه الصفة وهو كاذب بلا حدود.

وأضاف «عطا الله» خلال مقابلة في برنامج «10 دوانينج ستريت» الذي تقدمه الإعلامية «جومانا هاشم» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه عندما وصل نتنياهو إلى رئاسة الحكومة في عام 1996، قام جهاز المخابرات باستدعاء الخبير النفسي، ديفيد كيمحي لكي يقدم تقريراً عن نتنياهو لمعرفة تركيبته النفسية، وفي عام 2018 صدر تقريراً عن صفات نتنياهو وردت فيها أنه يعاني من البارانويا، و يعتبر نفسه الأب الروحي لكل الإسرائيليين في داخل أراضي فلسطين المحتلة وخارجها، ويشعر بأنه الأدري بمصلحة  إسرائيل على عكس كل السياسين فيها.

وأشار الكاتب والباحث السياسي، أن كل الدول الغربية الحليفة لإسرائيل على اضطلاع بهذه المعلومات عن نتنياهو، ولكنها تجد صعوبة في التعاطي معه، فعلى الرغم من أنه تؤكد أنها متكفلة بحمايتها لأخر طلقة تنتجها إلا أن تشعر بأزمة مع نتنياهو، الذي إذ ما أرادت أن تعاقبه، عليها أن تذهب باتجاه عقاب يمس إسرائيل وهذه خطوط حمراء.

مقالات مشابهة

  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • BBC ترفض إطلاق نداء إنساني من أجل غزة خوفا من أنصار إسرائيل
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • كاتب: الغرب يتجنب معاقبة نتنياهو خوفا على إسرائيل
  • السفر الوهمي للخارج.. القبض على «مستريح جديد» في القاهرة