أبوظبي (الاتحاد)


اختتمت فعالية الوزن الرسمية والمواجهة بين المقاتلين لبطولة «أبوظبي إكستريم»،وسط حضور لافت من الجماهير ووسائل الإعلام، وتنطلق منافسات النسخة الخامسة من البطولة، الجمعة، في صالة «مبادلة أرينا» بأبوظبي، إذ تبدأ النزالات من الساعة السابعة مساءً وحتى منتصف الليل، من خلال 14 نزالاً مرتقباً يجمع أبطال الفنون القتالية المختلطة والجوجيتسو والجرابلنج داخل قفص بمعايير حديثة ومبتكرة، وتضم النسخة الخامسة أبرز نجوم يو إف سي في الحدث الرئيسي، إذ يواجه الأميركي فابير أوريجاه خصمه البرازيلي فيرنانديز بيبيانو، في نزال وزن الريشة للجرابلنج، ويلتقي بطل الجوجيتسو البرازيلي رايرون جرايسي، مواطنه ماركوس كاروزينو في نزال الوزن الثقيل للجوجيتسو بالبدلة.

 
وفي خطوة لافتة تعكس المستوى العالي للرياضة في الإمارات، تم اختيار بطل الجوجيتسو عمر السويدي والبطلة بلقيس الهاشمي لتمثيل الإمارات في النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي إكستريم، ويأتي هذا الاختيار، بعد تقييم دقيق من اللجنة الفنية للبطولة، التي أشادت بمهاراتهم وإنجازاتهم المتميزة في الجوجيتسو.
ويتمتع عمر السويدي، الذي يواجه خصمه الأميركي ماركيز، بسجل حافل من الإنجازات مع منتخب الإمارات، وفي رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وهو أحد أبرز اللاعبين في الجوجيتسو، واختياره للمشاركة في البطولة للمرة الثانية يعد تقديراً على الأداء الاستثنائي الذي قدمه في البطولات السابقة والتزامه القوي بالرياضة.
وتعتبر بلقيس الهاشمي التي تواجه الروسية أودنستوفا في نزال وزن الذرة، واحدة من الأسماء اللامعة في الجوجيتسو الإماراتية، وتم اختيارها أيضاً بناءً على قدراتها العالية ونتائجها المتميزة، وإن المشاركة في البطولة يعكس قدرتها على التنافس على أعلى المستويات ويعزز من تمثيل الإمارات بشكل مشرف.
تعتبر بطولة أبوظبي اكستريم حدثاً بارزاً في تقويم الجوجيتسو، حيث تجمع نخبة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.

 

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يُودع «مسابقة الفرق» في «أولمبياد باريس» بتوجيهات من رئيس الدولة.. الإمارات ترسل إلى الفلبين طائرة مساعدات استجابة لكارثة الإعصار كارينا


ومن المثير متابعة الأداء المرتقب لنجم المصارعة بويا رحماني الذي يواجه خصمه المصري حمدي عبدالوهاب في نزال حظي بشعبية واسعة بين مجتمعات الفنون القتالية والمصارعة بالتحديد، والذي من المتوقع أن يشهد منافسات قوية ومثيرة في الوزن الثقيل.
وجاء تألق رحماني، المقيم في الإمارات، بعد فوزه في النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم، لتتوالى الإنجازات تباعاً، ويحقق العديد من الألقاب في العديد من الأحداث العالمية، أما عبدالوهاب حقق العديد من الانتصارات في نزالات الفنون القتالية العالمية، من أبرزها بطولة «يو إف سي».
وقال محمد الحوسني، عضو اللجنة المنظمة للبطولة: «اختيارنا لأسماء مثل فابير أوريجاه وفيرنانديز وماركوس كاروزينو وجرايسي والكثير غيرهم، يعكس حرصنا على تقديم مستوى عالٍ من المنافسة في البطولة، وملتزمون بجمع نخبة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم لنقدم لجمهورنا تجربة رياضية استثنائية، إن ما نراه من تفانٍ واجتهاد من المشاركين يجعل من بطولة أبوظبي إكستريم حدثاً بارزاً ومتميزاً في عالم الرياضات القتالية، كما حريصون على منح الفرصة للعديد من المواهب الصاعدة في البطولة، إذ نسعى دائماً لتوفير منصة للشباب والرياضيين الناشئين لإبراز قدراتهم والتنافس على أعلى المستويات، وهذا التوجه يعكس التزامنا بدعم نمو الرياضة وتوسيع قاعدة المشاركين في الأحداث الرياضية الكبرى مثل أبوظبي إكستريم ونتمنى لكل اللاعبين التوفيق والنجاح».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مبادلة أرينا الجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

watch it تطرح البرومو الرسمي لـ مسلسل «تيتا زوزو» (فيديو)

أطلقت منصة watch it، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» البرومو الرسمي لـمسلسل تيتا زوزو من بطولة النجمة إسعاد يونس، وذلك استعدادا لعرضه خلال الفترة المقبلة.

وشاركت الصفحة الرسمية لـ «watch it» عبر حسابها على «إنستجرام» البرومو التشويقي لـ تيتا زوزو، معلقة: «أخيراً المسلسل المنتظر تيتا زوزو، يتم عرضه ابتداءً من 21 سبتمبر حصريًا على WATCHIT قبل عرض التلفزيون بـ 24 ساعة».

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

أحداث مسلسل تيتا زوزو

وتدور أحداث مسلسل تيتا زوزو في إطار درامي اجتماعي حول الجدة الأرملة زوزو التي كانت تعمل بالزراعة، وهي أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعون في أي مشكلة يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول حل مشكلة لواحد من أحفادها.

أبطال مسلسل تيتا زوزو

ويتكون مسلسل تيتا زوزو، من 30 حلقة، ومن بطولة إسعاد يونس، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال، والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، إنتاج سينرجى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت.

اقرأ أيضاًقريبا.. موعد عرض مسلسل تيتا زوزو والقنوات الناقلة

مواعيد بدء عرض أولى حلقات مسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس

إسلام إبراهيم يكشف عن كواليس مسلسل «تيتا زوزو» بهذه الطريقة | صورة

مقالات مشابهة

  • شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم عاشق بطولة أحمد حاتم
  • تشكيل الكاميرون الرسمي لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • watch it تطرح البرومو الرسمي لـ مسلسل «تيتا زوزو» (فيديو)
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل