قام الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارة تفقدية لميناء الاسكندرية صباح اليوم إلتقى خلالها اللواء بحري أ.ح/ أحمد حواش رئيس مجلس إدارة ميناء الاسكندرية، وقدم الهوبي التهنئة للسيد اللواء على ثقة القيادة السياسية في جهوده الكبيرة المبذولة لرفعة الوطن وصون مقدراته.
وتناول اللقاء تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وميناء الاسكندرية بما يعزز من الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء خلال الفترة القادمة ويضمن وصول غذاء صحي وآمن للمواطن المصري.


 

كما قام الهوبي بجولة تفقدية بساحة محطة شركة هانشسون الصينية بميناء الاسكندرية، وتفقد أعمال فتح وفحص الحاويات الغذائية وإجراءات المعاينة الظاهرية وسحب العينات من الرسائل الغذائية المختلفة مؤكدًا على ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة.


كما إلتقى بمفتشي الهيئة من القائمين على فحص الحاويات بميناء الاسكندرية واستمع لمقترحاتهم التي تصب في إطار مصلحة العمل ووعد بتنفيذها في أقرب وقت. 
 

وإلتقى الهوبي أيضًا بمجموعة من المتعاملين مع الهيئة وتحاور معهم إن كان لديهم أيه معوقات مع الهيئة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتذليل أية معوقات، مؤكدًا ضرورة التيسير على المتعاملين مع الهيئة بما يخدم تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية طبقًا لتعليمات القيادة السياسية. 
 

وتم عقد اجتماع مع قيادات شركة هاتشسون الصينية بحضور اللواء وائل رضوان رئيس قطاع العلاقات الحكومية والعلاقات العامة، والمهندس هاني ممدوح مدير العمليات، والعقيد مجدي رمضان مدير أمن المحطة. 
 

وتناول اللقاء مناقشة آليات تسريع زمن الإفراج الجمركي وكذا حجم أعمال المحطة وطرق تبادل الحاويات، وقد استعرض اللواء وائل رضوان طبيعة عمل الشركة وعدد المحطات التابعة لها موضحًا أن الشركة تعمل بمعدل تبادل مليون حاوية سنويًا وذلك من خلال مينائي الاسكندرية والدخيلة فقط.
 

كما إلتقى الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء باللواء محمود إبراهيم عبد الفتاح  رئيس الإدارة المركزية لميناء الدخيلة، وتم إجراء جولة تفقدية لمعمل الهيئة بميناء الدخيلة للوقوف على الوضع الحالي ومعرفة مدى جاهزية المعمل لبدء العمل الفعلي.
 

ويأتى ذلك في إطار جهود الهيئة للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات العاملة بالمنافذ والموانئ الجمركية، وحرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة اجتماع آدم إجراءات البضائع الاسكندرية البضائع المستوردة الهيئة القومية لسلامة الغذاء التعاون المشترك الإسكندرية ب المصرية المصدر محطات مجلس مجموع مع الهیئة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس

تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، مصنع" لينا تكستيلز ابر ايجيبت " لصناعة الملابس الجاهزة في قرية «بني عمران»، التابعة لمركز دير مواس، ضمن جولة  تفقد خلالها عددًا من  مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»،  فى خطوة داعمة لرفع معدلات التصدير وتشجيعا للاستثمار وزيادة النمو الاقتصادى وفقا لرؤية مصر 2030.

وخلال جولته بالمصنع، تابع المحافظ مراحل الإنتاج، والمواد المستخدمة من أقمشة وخيوط واكسسوارات وباترونات، معربًا عن سعادته بما يتم إنجازه بأيادٍ مصرية لغزو الأسواق العالمية ووضع المنتج المصرى فى موضع يليق باسم مصر ومكانتها على المستويين الإقليمى والدولى، مشيدًا بجهود العاملين في المصنع، وأدائهم المتميز فى تقديم منتج تصديرى عالى الجودة.

استمع المحافظ  لمطلب قدمه صاحب المصنع للحصول على ترخيص بناء دور إضافى لمبنى المصنع لاستيعاب الزيادة المستهدفة للانتاج وما يصاحبها من زيادة فى أعداد العاملين، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنهاء الإجراءات دون التقيد بأى خطوات بيروقراطية معطلة تقف حائلًا أمام زيادة إنتاجية المصنع، وأى توسعات تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة لشباب مركز ديرمواس والقرى التابعة له، وإزالة أي معوقات قد تواجه المصنع في الوقت الراهن أو مستقبلًا، مما يسهم فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة.

وعلى وقع أصوات ماكينات الخياطة، استمع اللواء كدوانى إلى شرح مفصل لمراحل صناعة الملابس الجاهزة، وخطط تطوير المصنع الذى يقع على مساحة 960مترا مربعا، ويعمل به 400 شاب وفتاة تتراوح مرتباتهم من 2000 إلى 3000 آلاف جنيه شهريا، وتسعى إدارة المصنع إلى زيادة عدد الأيدى العاملة إلى 500 عامل  فى المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية
  • «سلامة الغذاء» تناقش مع «صناعة الحبوب» التعاون لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس