مدة بقاء اللحوم جيدة وصالحة للأكل غالبًا ما تترواح بين عدة أسابيع على أعلى تقدير، إلا أن هذه القاعدة لم تتفق مع ما يقدمه جزار في إحدى المزارع بفرنسا يُسمى ألكسندر بولمار، والذي ابتكر تقنية ثورية تسمح بتخزين اللحوم ومعالجتها لمدة تصل إلى 15 عامًا دون أن تفقد نكهتها أو قيمتها الغذائية.

تقنية «السبات الشتوي»

وحسب ما ورد على موقع «odditycentral»، فتعتمد تقنية «بولمار» على عملية تسمى «السبات الشتوي»؛ إذ يتم من خلالها تعريض اللحوم لـ تيارات هوائية شديدة البرودة في بيئة قاسية تصل درجة حرارتها إلى -43 درجة مئوية، وهذه العملية تسمح للحم بالنضج ببطء شديد، مما يعزز نكهته ويجعله أكثر طراوة.

ونتيجة لهذه العملية المميزة والفريدة، أصبح لحم الفرنسي «بولمار» من أندر وأغلى أنواع اللحوم في العالم؛ فشريحة لحم الضلع التي نضجت لمدة 15 عامًا يصل سعرها إلى 3200 دولار للكيلوجرام الواحد، وهذا السعر المرتفع يعود إلى ندرة اللحوم وجودتها الفائقة التي لا تُضاهى.

كيفية الحفاظ على اللحوم لسنوات طويلة

ويبدأ سر نكهة لحوم «بولمار» المميزة من اختيار سلالة بلوند داكيتاين التي تتم تربيتها بطريقة طبيعية في مزارع العائلة، ثم تأتي مرحلة السبات التي تعطي اللحوم نكهة فريدة تتطور مع مرور الوقت، وأصبحت لحومه مرغوبة بشدة لدى أرقى المطاعم في العالم؛ إذ يعتبر تقديمها شهادة على جودة المطعم ورقي زبائنه، كما أن الحصول على هذه اللحوم ليس بالأمر السهل؛ فيتعين على العملاء حجزها مسبقًا لعدة أشهر.

ويعد الجزار الفرنسي ألكسندر بولمار رائدًا في مجال إنتاج هذه اللحوم، كما أنه يؤكد أن لحمه ليس الأفضل في العالم، ولكنه فريد من نوعه، تمامًا مثل النبيذ: «أنا أستخدم عملية خاصة جدًا للشيخوخة، وأنا أول جزار في العالم يقوم بذلك.. لن أقول إن لحم البقر الذي أتناوله هو الأفضل في العالم، لأن كل لحم مختلف عن الآخر، إنه مثل النبيذ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاحية اللحوم مزرعة مواشي مطاعم لحوم فی العالم

إقرأ أيضاً:

توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس

أخبارنا المغربية ــ الدار البيضاء

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 6 شتنبر الجاري، من توقيف مواطن فرنسي من أصول تركية يبلغ من العمر 37 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بفرنسا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من تركيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"،  أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من المكتب المركزي الوطني بباريس، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية متورطة في ترويج المخدرات والسرقة المشددة، وكذا ترويج أشياء متحصلة من السرقة والاحتجاز المقرون بالاعتداء الجسدي وإضرام النار عمدا فوق التراب الفرنسي.

كما يشتبه في تورط المشتبه به في قيادة سيارة دون التوفر على رخصة سياقة وتحت تأثير المخدرات، مع عدم الامتثال لرجال الشرطة الفرنسية والتسبب في صدم ضابط شرطة بشكل عمدي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ضبط بائع لإصابته جزار بخرطوش بسبب خلافات مالية فى سوهاج
  • تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ
  • توقيف فرنسي من أصل تركي بمطار محمد الخامس
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • أكبر مستودع استيراتيجي لتخزين الخضروات والفاكهة في الفيوم
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات