زنقة20|الرباط

اثارت تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الأخيرة الكثير من السخرية والإستهزاء لدى رواد التواصل الإجتماعي بالوطن العربي وبالجزائر نفسها حين قال ان بلاده تواجه مؤامرة خارجية كبرى تتعلق بالعدس واللوبيا والأرز.

وانتقد مجموعة من نشطاء الفضاء الأزرق الطريقة التي تحدث بها رئيس دولة تسمي نفسها القوة الضاربة بالمنطقة، حول تعرض لبلده لمؤامرة من دول الخارج تستهدف امن وآمان الجزائر من خلال التلاعب بأثمان العدس واللوبيا والأرز حتى لايصل الشعب الجزائري.

ووصف الناشط المصري عماد فواز الرئيس عبد المجيد تبون بالرئيس البلطجي والبائس الذي يهدد شعبه بالسجن والإعتقال بسبب العدس واللوبيا والأرز إذ لايعقل ان يوجه رئيس دولة تدعي القوة كلام منحط لشعب مقهور محكوم بقوة الجيش.

وقال عماد فواز في قناته على وسائل التواصل الآجتماعي بان الرئيس عبد المجيد تبون يكذب على شعبه بإستخدام فكر تبوني غريب ، حيث تارة يقول بان الجزائر لمخطط خارجي يستهدف مادة الحليب وتارة أخرى الجزائر تعاني مؤامرة خارحية بشان الفواكه والخضر والسكر..والبطيخ.

وحول معركة اللوبيا والعدس بالجزائر علق أيضا الأستاذ الجامعي منار السليمي وقال ساخرا، ان “تبون يتحدث عن العدس واللوبيا ذكرني بسنوات الجامعة ولوبيا وعدس الرفاعي قرب جامع الوحدة الرابعة الداوديات بمراكش،الفقيه الرفاعي مول اللوبيا لم يشتك من المؤامرة.”

وأضاف السليمي في تدوينة له على حسابه الرسمي بوسائل التواصل الإجتماعي ،”تبون مشى بعيد إسرائيل والمغرب والإمارات والماك والرشاد يتآمرون على لوبيا وعدس تبون ..روول تبون باقي موصلش مرحلة لاكونتين.”

هذا ويواصل رئيس دولة العسكر بالجزائر عبد المجيد تبون الإدلاء بتصريحات تبونية مضحكة تجعل منه مسخرة في الإعلام العربي حيث عادة ما يختزل مستقبل بلده في البحث عن مادة الحليب والبطيخ والبطاطا والموز..لصرف النظر عن نهب اموال الشعب الجزائري من البترول والغاز ثم يدعي بعد ذلك بشكل فج ومفضوح تعرض بلده لمؤامرات خارجية تستهدف العدس الجزائري.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عبد المجید تبون

إقرأ أيضاً:

رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام

يقضي مؤدي المهرجانات عصام صاصا حالياً فترة عقوبته في السجن على خلفية اتهامه بتعاطي المواد المخدرة، ورغم ذلك أعلنت الجهة المنتجة لأغنيته الجديدة استعدادها لإطلاق أحدث أعماله الفنية والتي حملت عنوان «رئيس دولة نفسي بنفسي» في شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل أغنية «رئيس دولة نفسي بنفسي»

وتجمع الأغنية الجديدة «رئيس دولة نفسي بنفسي» بين عصام صاصا ومؤدي المهرجانات مصطفى الجن، وتم تسجيلها قبل واقعه حبسه، وأصبحت الآن جاهزة للطرح بشكل كامل، وهي من كلمات عبده روقة، وتوزيع أمجد الجوكر.

واقعة حبس عصام صاصا

وأصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة في 29 أغسطس الماضي حكما بمعاقبة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالسجن لمدة سنة مع الشغل، كما عاقبت المتهم الثاني والثالث غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات.

وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، في وقت سابق، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر في تهمة تعاطي المخدرات، وانقضاء الدعوى المدنية في قضية الدهس بالتصالح.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ألقت القبض على صاصا في السادس من شهر مايو الماضي، بتهمة دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالجيزة ما أدى إلى مصرعه في الحال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس تركمانستان يُهنئ الرئيس تبون بالعهدة الثانية
  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • رغم حبسه .. عصام صاصا يطرح “رئيس دولة نفسي”
  • رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الكيني: إعادة إنتخاب الرئيس تبون شهادة عميقة عن التفويض والثقة الهائلة من الشعب الجزائري
  • تشيلسي بالقوة الضاربة أمام برايتون في الدوري الإنجليزي