أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين فوجئ بمحاولة اغتيال المرشح الأمريكي دونالد ترامب، أخذا في الاعتبار لمستوى الأمن المطلوب خلال فترة الانتخابات.

وقال بيسكوف في مقابلة مع إذاعة "كومسومولسكايا برافدا": "أعتقد أنه يمكنكم القول إنه (الرئيس بوتين) فوجئ للغاية، لأنه مع أخذ المستوى الذي يجب توفيره لحماية المشاركين في السباق السياسي أثناء الانتخابات، وخاصة بلد مثل الولايات المتحدة، في الاعتبار".

وأضاف: "بالطبع في عصرنا يجب أن نقلل من هذه المخاطر والتهديدات. وبطبيعة الحال، مثل هذه الهجمات الجميع يرفضها ويشجبها ويدينها بحزم".

وقد وقعت محاولة اغتيال الرئيس السابق خلال خطابه في حملته الانتخابية في بنسلفانيا في 13 يوليو، فأصيب ترامب في أذنه، وقُتل أحد مناصريه، وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إنه قتل مشتبها بأنه أطلق عدة طلقات على المنصة. وكان يختبئ على سطح مبنى على بعد نحو 100 متر من المسرح، خارج المنطقة التي يقام فيها الحدث.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في 17 يوليو، إنها ستحقق في تعامل جهاز الخدمة السرية مع أمن ترامب خلال تجمعه الانتخابي. كما يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في الحادث باعتباره محاولة اغتيال وإرهابا محليا محتملا. وحدد المكتب المشتبه به بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.

وعلى إثر هذه الحادثة، قدمت رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها في 23 يوليو

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال ترامب استقالته التحقيقات التحقيق التحقيقات الفيدرالي الرئيس فلاديمير بوتين بنسلفانيا هجمات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل

يعقد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،  لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة "بريكس" المقرر عقدها في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، في أكتوبر المقبل، حسبما صرح السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي،  وفقا ل"سبوتنيك".

توني بلير ينتقد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويحملها نتيجة الهجرة مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل

 ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن جلالي قوله، "أعتقد أنه (بزشكيان) سيشارك في قمة بريكس في قازان ، نحن نستعد حاليًا لهذه الزيارة حتى تكون مفيدة وناجحة لعلاقاتنا الثنائية".

وأضاف، "فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، من المقرر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين ومع الجالية الإيرانية، وإلقاء كلمة في القمة". 

وتتولى روسيا رئاسة مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير لهذا العام الذي بدأ بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة، هم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتنعقد قمة "بريكس" القادمة في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، خلال الفترة بين 22 و24 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • ترامب يهدد الجامعات بفقدان الدعم بسبب فلسطين ويهاجم هاريس بشدة