في إطار فاعليات مهرجان العلمين وما تشهده المدينة من إقبال للأستمتاع بالعروض المتنوعة.. كثفت وزارة الداخلية من  خدماتها الأمنية والمرورية على طول الطرق المؤدية إليها لتحقيق أقصى درجات الإنضباط المرورى عليها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضاً: مهرجان العلمين 2024| العرض الأول لمسرحية "دكان أحلام".

. القصة وموعد العرض

القبض على 279 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات الإيقاع بتشكيل نسائي سرق شقة في الشيخ زايد


 

وتزامناً مع الفاعليات الترفيهية والرياضية والثقافية التى تشهدها مدينة العلمين الجديدة التى تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر وإمكانات سياحية كبيرة ، ومع زيادة إقبال الزائرين للإستمتاع بهذه الأجواء الصيفية.. نشرت وزارة الداخلية الخدمات الأمنية والمرورية بالمدينة والتى تضم عناصر من الشرطة النسائية ليحظى مرتادوا المدينة بمزيد من الأجواء الأمنية التى يستمتع فيها الجميع بأجازاتهم.

ونظراً لإقبال المواطنين على مدينة العلمين الجديدة.. حرصت وزارة الداخليه على تقديم الخدمات الشرطية الجماهيرية لمرتادى المدينة والمقيمين من خلال سيارات الخدمات المتنقلة والتى تقدم خدمات الأحوال المدنية، كما إستحدثت الوزارة سيارات متنقلة لتقديم  خدمات الجوازات والهجرة والجنسية  ، وشملت سيارات الخدماتالشرطية المتنقلة خدمات تراخيص السيارات وهو ما لاقى إشادة كبيرة من زوار المدينة والمقيمين بها.

ترصد غرفة العمليات بمدينة العلمين الحالة الأمنية على مدار الساعة حيث تواصل  الخدمات الأمنية والجماهيريه التى تقدمها وزارة الداخلية على توفير الأجواء الملائمة للمواطنين للإستمتاع بالمناظر الخلابة والإطلالة الساحرة التى تتمتع بها مدينة العلمين الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين وزارة الداخلية الخدمات الأمنية مدينة العلمين الجديدة الانضباط المروري

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها

 

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة طما، تفقد خلالها سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتابع مستويات النظافة والإشغالات بشوارع المدينة، بحضور الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلا عن مديرية الصحة.

وقد استهل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتفقد أقسام " الاستقبال، والصيدلية، وبنك الدم، والمعامل، ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي "، واطمأن على انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين،  كما وجه بإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بالمبنى الجديد للمستشفى، وقد وصلت نسبة التنفيذ به 62%، موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المبنى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن منهم على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
تضمنت جولة المحافظ بطما كذلك تفقد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ومنها " شارع أحمد عرابي، وشارع أبو فام، ومنطقة ساحل طما"، وقد تلاحظ للسيد المحافظ وجود العديد من الإشغالات والعوائق المرورية المتعدية على حرم الطريق، ووجه مسئولي الوحدة المحلية بإزالتها فورا، وإصدار قرار غلق لمدة اسبوعين للمحال المخالفة، كما وجه بوضع تصور كامل لتطوير منطقة محيط مجلس مدينة طما، مشددا على نقل جميع الباعة الجائلين من شوارع المدينة إلى أماكن أخرى بديلة خلال مدة لا تتجاوز شهر.

 

ووجه " سراج " خلال جولته مسئولي الصحة والتموين بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين، وإلزام المحال التجارية، وعربات تقديم المأكولات والمشروبات بنطاق المحافظة بوضع الرخصة الممنوحة لهم في مكان بارز وبشكل واضح، موجها بإحالة إحدى مخالفات البناء بمدينة طما إلى النيابة العامة، كما تفقد نقطة إسعاف طما، واطمأن على مدى جاهزيتها واستعدادها لمواجهة الحالات الطارئة.

واختتم المحافظ جولته بمركز طما، بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر جميع مشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل، وبحث الاستغلال الأمثل لها.

 

وقرر محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة اليوم بطما، نقل رئيسة مجلس المدينة من موقعها، وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بالمركز، لما تلاحظ من تردي أوضاع الشارع بمركز ومدينة طما.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • «الزراعي»: بروتوكول مع «القابضة للمياه» لتحصيل الفواتير
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي