اختتمت فعاليات ثاني الرحلات والبرامج الطلابية في مشاركة الجامعات المصرية  ضمن مهرجان العلمين الجديدة 2024 بمشاركة واسعة من الجامعات المصرية، التى نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون الشركة المتحدة وجامعة حلوان، وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، فعاليات اليوم الختامي، حيث أشاد بمشاركة طلاب الجامعات المصرية في الأنشطة المقامة بالمدينة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة.

ختام منافسات طلاب الجامعات 

وشهدت المدينة ختام منافسات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية بين الجامعات الست المشاركة، وقد فازت جامعة طنطا بالمركز الأول في كرة القدم الخماسية، تلتها جامعة العريش في المركز الثاني، وجامعة كفر الشيخ في المركز الثالث.

أما في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، فقد حصدت جامعة المنوفية المركز الأول، وجامعة سوهاج المركز الثاني، وجامعة العريش المركز الثالث.

كما اختتمت منافسات الفنون التشكيلية بفوز الطالبين علي عبد الهادي ومحمد خالد بالمركز الأول مناصفة من جامعة طنطا، والطالبة مارتينا ماجد من جامعة سوهاج بالمركز الثاني، والطالبة ياسمين كرم من جامعة كفر الشيخ بالمركز الثالث.

وفي إطار الأنشطة الفنية، استمتع حوالي 500 طالب وطالبة بحفل غنائي قدمه كورال صوت العاصمة  بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان على مسرح شاطئ مدينة العلمين.

كما حضر الطلاب في المساء حفلاً موسيقياً لمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والدكتور أحمد هنو وزير الثقافة

وقال الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية: "إن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص الوزارة على تنمية مواهب الطلاب وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات، لقد شهدنا مشاركة متميزة من الجامعات المصرية، مما يعكس روح التنافس الإيجابي والتعاون بين الطلاب، فنحن فخورون بما قدمه شبابنا من إبداعات في المجالات الرياضية والفنية والموسيقية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات المصرية مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمين الجديدة 2024 رئیس مجلس الوزراء الجامعات المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح غدا الاثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من المسؤولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، نجاحها في عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما في ذلك مستشفيات «قصر العيني، هيفن بالسادس من أكتوبر، وجامعة النهضة ببنى سويف»، ويأتي ذلك في إطار سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.

وتعمل جامعة باديا، حاليًا بالإضافة إلى الشراكات مع المستشفيات الخارجية، على إنشاء مستشفى تعليمى خاص بها داخل الحرم الجامعى لتوفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب، كما تقدم لطلابها المؤسسين تخفيض 20% على المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة وانتقالات مجانية حتى تخرجهم بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

وتتميز جامعة باديا بالعديد من المزايا التى تجعلها الخيار الأمثل لدراسة «الطب، طب الأسنان، والعلاج الطبيعي»، من بينها البرامج الدراسية الحديثة والمواكبة لأحدث التطورات فى مجال العلوم الطبية، إلى جانب الاستعانة بنخبة من الأساتذة والخبراء في المجال الطبي من مختلف كليات الطب في مصر، فضلًا عن شراكتها الاستراتيجية مع جامعة تكساس للعلوم الطبية، لتبادل وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهنى المشترك.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري