تسلم اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، 10 كراسي كهربائية متحركة وذلك بديوان عام المحافظة، تمهيداً لتسليمها على المستحقين من ذوى الهمم.

 

 تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل المواطنين،ط.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلى أبو عقيل سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الإجتماعي .

وأكد محافظ أسيوط، أن الدولة بجميع أجهزتها تهتم بذوي الهمم طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المسؤولية المجتمعية وتسعى إلى توفير كافة الخدمات التأهيلية لهم ومساعدتهم علي دمجهم داخل المجتمع لضمان مستقبل أفضل لهم، مشيراً إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات لمساندة ودعم الحالات الانسانية بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة إستيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الإستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

 

حضر اللقاء: عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ب وزارة المالية، وأحمد ابراهيم مصلحة الجمارك بوزارة المالية.

 

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لا سيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

 

وأستعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

 

وأشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقًا لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • أحزاب ترفض أكاذيب نتنياهو ضد مصر: الجميع على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين