برازيليا-سانا

بحث الملتقى الشبابي الأول للمغتربين السوريين في البرازيل الذي عقد في السفارة السورية بالعاصمة برازيليا سبل تعزيز الروابط بين جيل الشباب من أبناء الجالية السورية في البرازيل مع وطنهم سورية.

وتطرق الملتقى إلى آخر التطورات في سورية، ولا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والعلاقات بين سورية والبرازيل والدور الذي يعوله أبناء الجالية السورية على السفارة السورية في برازيليا.

ولفت الشباب إلى التحديات والمعوقات المتصلة بتعزيز الترابط مع وطنهم سورية، مؤكدين أهمية العمل على استمرار هذه الروابط ونقلها للجيل القادم.

بدورها أكدت سفيرة سورية في البرازيل رانيا الحاج علي اهتمام القيادة السورية بملف تعزيز روابط الجالية السورية حول العالم بوطنهم، مسلطة الضوء على قوة وعراقة وإرث سورية والسوريين منذ آلاف السنين وصولاً ليومنا هذا، وأهمية الجالية السورية ومكانتها في التفكير والفكر البرازيلي ولا سيما لدى المسؤولين البرازيليين.

كما أكدت الحاج علي على ضرورة وأهمية تعزيز قوتهم كجالية في البرازيل ليبقى تأثيرها قائماً بما يصب في مصلحة الجالية مجتمعة وبشكل طبيعي يصب في مصلحة وطنهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الجالیة السوریة فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد يبحث غداً مع مودي وكبار المسؤولين تعزيز التعاون

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة غداً الأحد، يلتقي خلالها دولة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي.
ويبحث سموّه، خلال الزيارة، مع كبار المسؤولين في الهند سُبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية من تطور خلال الفترة الماضية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.
ويرافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في زيارته إلى الهند وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد في الدولة.
كما سيحضر سموّه عدداً من الفعاليات التي تعكس عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • خالد بن محمد يبحث غداً مع مودي وكبار المسؤولين تعزيز التعاون
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية