تُشارك في فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب الذي تُنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية، موزعة على أكثر من 200 جناح، تُسهم في إثراء خيارات زوار المعرض من مختلف الاهتمامات والمجالات الفكرية والأدبية والثقافية.

ويشهد المعرض الذي يستمر حتى الخامس من أغسطس، إقبالاً لافتاً من الزوار الذين يحرصون على الاطلاع على مُختلف إصدارات دور النشر المُشاركة، إلى جانب حضور البرنامج الثقافي للمعرض الذي يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية من ندوات حوارية، وأمسيات شعرية، وحلقات نقاش، وورش عمل، وأنشطة تفاعلية لمُختلف الفئات العمرية.

كما يشتمل البرنامج الثقافي للمعرض على برنامج متكامل مُصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات إلى 12 سنة، ويتضمن أنشطة تفاعلية مبتكرة موزعة على عدد من الأركان هي؛ ركن “مملكة الحكايات”، الذي يُتيح للأطفال تأليف قصصهم الخاصة وتنمية مهاراتهم اللغوية والكتابية، وركن “مكتبة المغامرات”، الذي يُدرب الأطفال على مهارة إلقاء القصص وعرضها أمام الجمهور، وركن “ساحة المرح”، وهو مساحة تضم ألعاباً حركيّة ومسابقات تفاعلية مختصة بأدب الطفل وثقافته، وغيرها من المناشط المتعددة الخاصة بالأطفال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025

حددت وزارة الثقافة تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025، على خلفية إعلان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة اختيار شخصيتي الدورة القادمة، وموعد الافتتاح المعرض رسميا.

موعد معرض الكتاب 2025

1ـ  سيكون موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 56 في 23 يناير 2025، وموعد الختام في 6 فبراير 2025.

2- فتح باب الاشتراك أمام الناشرين في الدورة الـمقبلة من معرض الكتاب، بداية من يوم السبت 7 سبتمبر الجاري.

 3- اختارت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورة 2025، شخصية المعرض للدورة المقبلة، فوقع الاختيار على اسم الدكتور أحمد مستجير العالم والمفكر الكبير، ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب.

4- اختيار الكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل.

5- تحل على الدورة القادمة من معرض الكتاب سلطنة عمان ضيف شرف لعام 2025، حيث تعرف سلطنة عمان بثقافتها المتميزة وتراثها الغني بالتفاصيل، والتي تظهر جليا في العادات والتقاليد العمانية الأصيلة وأسلوب الحياة ونمط العيش وترابط المجتمع وتكافله.

 

 

مقالات مشابهة

  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو
  • بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • أكثر من 120 شركة محلية ودولية تشارك بمعرض دولي في السليمانية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة