قال مدير أمن العاصمة عدن، اللواء الركن، مطهر الشعيبي، إن اللجنة الأمنية العليا خاطبت منظمة الإنتربول الدولي بشأن القبض على المتهمين باختطاف المقدم علي عشال الجعدني، بعد فرارهم إلى الخارج.

وذكر الشعيبي في إيجاز صحفي الخميس، أن أوامر قبض قهرية صدرت بحق يسران المقطري وسامر الجندب وأحمد زيدان وسميح النورجي وتمام البطة وبكيل مختار ومحمود الهندي، على خلفية القضية بعد فرارهم، مؤكداً أنباء فرار يسران المقطري قائد فرقة مكافحة الإرهاب في أمن عدن ونائبه سامر الجندب، فرا إلى خارج البلاد.

وأضاف إنه تم التعميم لجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لضبط المتهمين الموجودين داخل البلاد ومنع هروبهم.

وبشأن تفاصيل حادثة الاختطاف، أوضح مدير أمن عدن أن الجريمة وقعت الساعة الخامسة و17 دقيقة في 12 يونيو الماضي في منطقة التقنية، وقال إنه تم تسجيل بلاغ جنائي بواقعة الاختطاف في شرطة كابوتا بعد التأكد من تسجيلات كاميرات المراقبة، وإن الجريمة تمت بواسطة عصابة مسلحة تستقل باص فوكسي أبيض وتم اختطاف المقدم عشال إلى مكان مجهول.

وأضاف إنه تم التواصل مع جميع الأجهزة الأمنية في عدن والذين أفادوا بعدم تواجد المجني عليه لديهم، لافتاً إلى أنه تم القبض على النورجي في اليوم الثاني للاختطاف كونه كان آخر من التقى به الجعدني قبل اختفائه قبل أن يتم الإفراج عنه في 15 يونيو من إدارة البحث الجنائي بناءً على طلب مدير مكافحة الإرهاب يسران المقطري والتزامه بإحضاره في أي وقت عند الطلب.

وبين الشعيبي أن يسران وجندب غادرا عدن إلى خارج الوطن في تاريخ 16 يونيو أي بعد إخراج النورجي من سجن البحث الجنائي بيوم واحد.

ولفت الشعيبي إلى أنه بتتبع خط سير الباص الذي استخدم للاختطاف تم ضبط مجموعة من المشتبه بهم في القضية ومن التحقيق معهم تم معرفة المتهمين الرئيسيين في القضية بالتنسيق مع الحزام الأمني عدن وأمن أبين وجهاز مكافحة الإرهاب.

وأضاف إنه تم القبض على المتهمين الذين قدموا المساعدة والدعم لعملية الاختطاف في مدينة التقنية، في حين تم العثور على سيارة المجني عليه عشال في بير فضل وأخذ البصمات من على هيكل السيارة ونقلها إلى البحث الجنائي والتحرز عليها.

وتابع: "تم تفتيش منزل بكيل مختار صهير النورجي وضبط أسلحة آلية عدد 2 خاصة بالمتهمين المذكورين وضبط 39 ملفا لأراضي بما يسمى جمعية أمواج في منطقة إنماء منها 35 عقدا باسم يسران المقطري وأربعة عقود فاضية، كما تم ضبط عقدين لأراض سياحية بمنطقة جولد مور باسم يسران المقطري وضبط ختم مزور باسم اراضي عدن".

وأشار إلى أنه تم ضبط سيارة نوع النترا لون أبيض والتي ظهرت من خلال تسجيلات المراقبة أثناء تواجدها في بير فضل مع الباص الفوكسي الذي نفذ بواسطته الجريمة وعمل محضر ضبط بذلك إلى جانب ضبط الدباب الأزرق الذي كان يرصد المجني عليه منذ اليوم الأول للجريمة.

واستعرض مدير أمن عدن تفاصيل القبض على المتهمين بالقضية خلال مداهمة مكان تواجدهم بمديرية دار سعد، مشيراً إلى إحالة ملفات المتهمين في القضية إلى النيابة العامة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: یسران المقطری القبض على إنه تم

إقرأ أيضاً:

اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز

اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز

مقالات مشابهة

  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • رئاسةالوزراء تعلق على أنباء اختطاف أحد موظفيها من قبل قوات تابعة للانتقالي بعدن
  • تركيا.. اعتقال أحنبي مطلوب من الإنتربول في أنطاليا
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز
  • عائلات أسرى ترفض إلقاء سفير الاحتلال كلمة بحفل تأبين في واشنطن
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • صراع الجيش الأبيض والذباب الأسود