شاركت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم/الخميس/، في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي لعام 2024 في دورته الثامنة المقام في الهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة، في بيان صحفي، إن مشاركة الجامعة في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي لعام 2024 في دورته الثامنة تستهدف إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على كليات الجامعة المصرية اليابانية وما تقدمه من برامج وتخصصات تؤهل الخريجين للمنافسة فى سوق العمل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح، أن جناح الجامعة المصرية اليابانية في المعرض يستعرض برامج مدارس الهندسة وتشمل برامج هندسة الالكترونيات، وهندسة الإتصالات، وهندسة الحاسب، وهندسة القوى المحركة، والهندسة الصناعية وهندسة التصنيع، وهندسة الميكاترونيات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية وهندسة البتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البئية، والهندسة الطبية والمعلوماتية الحيوية.

كما تقدم كلية الإدارة الدولية والإنسانيات بالجامعة برنامجى المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية، وتقدم كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات 4 برامج هى علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى، وتكنولوجيا المعلومات وشبكات الحاسب والأمن السيبرانى والمعلوماتية الحيوية، وتقدم الجامعة للطلاب برنامجى هندسة العمارة المستدامة وبرنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دى للصيدلة) كما تقدم الجامعة برامج بكالوريوس الفن والتصميم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا الجامعة المصرية اليابانية مدينة نصر الهيئة المصرية الجامعة المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحصول الجامعة البريطانية في مصر على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA). 

وأوضح وزير التعليم العالي أن الجامعة البريطانية بذلك تصبح أول جامعة في مصر وشمال إفريقيا تحصل على اعتماد هيئة الجودة البريطانية، وتصبح الجامعة الثانية على مستوى القارة الإفريقية التي حققت هذا الإنجاز.

نجاح الجامعة البريطانية في استيفاء معايير الجودة

ونوه وزير التعليم العالي بأن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة البريطانية في مصر بتحقيق التميز الأكاديمي والتطوير المستمر، والذي أدى إلى نجاح الجامعة في استيفاء المعايير والإرشادات الأوروبية العشرة لضمان الجودة، ويأتي متوافقا مع توجهات وزارة التعليم العالي للجامعات بإدراج الاعتماد الدولي ضمن أولوياتها، والحرص على دعم جهود الجامعات للحصول على الاعتماد من كُبرى المؤسسات الدولية، لمساهمة ذلك في تنفيذ أهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطاني (QAA) منحت هذا الاعتماد للجامعة البريطانية في مصر، بعد عملية تقييم دقيقة ضمن مراجعة الجودة الدولية (International Quality Review)، كما أشادت المراجعة بسياسات الجامعة التي تركز على التعلم وتوفير الموارد الداعمة، والتي تتماشى مع المعايير العالمية، فضلًا عن المشاركة في الخدمات المجتمعية والمبادرات ومنها مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإطلاق القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجًا.

وتقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتهنئة لفريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة البريطانية في مصر على هذا الإنجاز، والذي يأتي متوافقًا مع الذكرى العشرين لتأسيس الجامعة على يد مؤسسها الراحل الأستاذ فريد خميس.

وأكدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطانية (QAA) يضع على عاتق الجامعة مسئولية كبيرة لمواصلة تقديم تعليم يلبي مُتطلبات العصر، كما يُعزز مكانة الجامعة كمؤسسة تعليمية تسعى دائمًا إلى تأهيل الكوادر البشرية لمواجهة تحديات المستقبل، كما يعزز هذا الاعتماد مكانة الجامعة التعليمية والبحثية.

وأعرب الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر عن فخره بهذا الإنجاز الذي يُعزز مكانة الجامعة،  ويعُد حافزًا لمواصلة الابتكار والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية ، موضحًا أن الجامعة تسعي دائمًا إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الأكاديمية العالمية، موجهًا الشكر للدكتور أيمن عاشور ومجلس الجامعات الخاصة، على جهودهم لدعم الجامعة البريطانية في مصر.

وكانت هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) قد تأسست في المملكة المتحدة عام 1997، وتُعد إحدى أهم وأرقى مراجع ضمان جودة التعليم العالي في العالم، وهي جهة مُستقلة تهدف بشكل أساسي لتطوير جودة التعليم العالي في المملكة المتحدة والعالم، وذلك وفق المعايير الأوروبية للجودة في مجال التعليم العالي (ESG).

مقالات مشابهة

  • أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي
  • جمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مصر والصين توقعان 5 مذكرات تفاهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات