أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن صلة الرحم تعد من الروابط المقدسة التي تربط الإنسان بالله مباشرة، مشددًا على أن هذه الصلة ليست مجرد علاقة عائلية بسيطة.

خالد الجندي: طلاب الثانوية الأزهرية "مجاهدون".. والنتائج المتحققة "نصيب" (فيديو) خالد الجندي: الطلاق الشفوي "أكذوبة" أهمية صلة الرحم 

وأوضح "الجندي" خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الخميس، أن صلة الرحم في النصوص الدينية تعكس العلاقة الروحية العميقة التي تمتد إلى الله، حيث أن الرحم يعتبر جزءً من الرحمن، وأن اشتقاق اسم الرحم من كلمة الرحمن يدل على الاتصال المباشر بين الرحم والله.

وأضاف "الحقيقة أنا أصل أقاربي لأنهم ينتمون إلى نفس الرحم، طب إنما الرحم نفسه ينتمي لمين؟ أم، حلو، يبقى هنا السؤال اللي بعض الناس تاه عنه وما أخدش باله منه، خدوا بالكم، اللي هقوله ده، كل آيات صلة الرحم وكل أحاديث صلة الرحم بتتكلم على أن الرحم لا بد أن يوصل، الرحم يوصل، طب الرحم بقى موصول بمين؟".

وتابع "هنا الخطورة، الرحم موصول بالله، خطورة الرحم أنه موصول بالله مباشرة لدرجة أنه حصل اشتقاق واضح غير خفي، قال: أنت الرحم وأنا الرحمن، يعني، خد بالك، اشتقاق اسم الرحم من كلمة الرحمن بتفيد أنه الرحم متصل بالله اتصال مباشر، إذن، وبالتالي أنت عينك على الرحم اللي هو الاسم اللي مشتق من اسم الرحمن، مش عينك بقى على أصل ابن خالته أو ابن عمه".

تعزيز الروابط الأسرية

وأشار الجندي، إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يولي أهمية كبيرة لعلاقته بأهله، موضحا أن حب أهل بيت النبي واحترامهم يعتبر من ثمار الدعوة النبوية، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن ابن عمه العباس وفاطمة رضي الله عنهما، حيث كان يعبر عن احترامه وتقديره لهم، والنبي صلى الله عليه وسلم قال إن فاطمة بضع مني، من أغضبها فقد أغضبني، وهذا يعكس مدى ارتباط صلة الرحم بالاحترام والتقدير الإلهي".

ودعا الجندي المسلمين إلى تعزيز الروابط الأسرية والعمل على تحسين العلاقات بين أفراد الأسرة، مؤكدًا أن ذلك لا يقتصر على الحفاظ على النسب ولكن يتعداه إلى تحقيق مودة ورحمة بين الناس، كما جاء في القرآن الكريم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهمية صلة الرحم الاسلام الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية النصوص الدينية خالد الجندى عضو المجلس الاعلى للشئون الاسلامية خالد الجندی صلة الرحم

إقرأ أيضاً:

سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب

بملامح بسيطة تحمل علامات السعادة الممزوجة بالفخر مع عيونها التي كانت تلمع كالنجوم في السماء ظهرت مريم عامر بعد فوز خطيبها أحمد الجندي بأولمبياد باريس، إذ أن نظراتها في هذه اللحظة أثبتت مدى الفخر الذي تحمله لشريك حياتها البطل الأولمبي، لتخطف حينها أنظار الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ وصفها البعض بأنها «كنز» يصعب الحصول عليه بسهولة، والبعض الآخر أثار تساؤلا عن سر هذه النظرات.

تحدث البطل الأولمبي أحمد الجندي عن السر وراء أشهر صورة في الأولمبياد بينه وبين خطيبته مريم خلال لقائه في برنامج معكم منى الشاذلي، قائلا: «مريم كانت حاضره معايا في الأولمبياد في فرنسا وكانت مسنداني في كل خطوة رغم أنها كان عندها امتحانات بس أصرت تحضر معايا».

صورة أحمد الجندي وخطيبته 

خلال اللقاء، كشف الجندي حقيقة تحديد موعد حفل زفافه، قائلا: «الكل عندنا بيجمع أني نتجوز بعد لما حصلت على الميدالية ولكن لسه محددناش ميعاد الفرح وإن شاء الله قريب».

وعندما احتفل مهرجان العلمين الجديدة بأبطال مصر في أولمبياد 2024 بحضور وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحدثا الجندي أيضا عن خطيبته «مريم»، قائلا: «أخدت التريند مني».

ويشار إلى أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الصورة التي جمعت بين أحمد الجندي وخطيبته مريم عامر التي وثقتها عدسات الكاميرات أثناء تتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وجاءت التعليقات كالتالي: «ما شاء الله تبارك الرحمن ربنا يتمم فرحتكم»، وأيضا: «اللهم بارك الاتنين قمر»، «ما شاء الله شايفين نظرة خطيبته ربنا يبارك فيهم ويحفظهم».

معلومات عن مريم عامر   تدرس في كلية الطب جامعة عين شمس. احتفلت بخطبتها على البطل أحمد الجندي في نوفمبر 2023. إحدى أبطال العالم في الخماسي الحديث. حصلت على الميدالية الفضية في منافسات التتابع المختلط في بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي استضافتها مصر عام 2017.  من مواليد شهر يونيو 2002 وتبلغ من العمر 22 عامًا.  تم تصنيفها رقم 1 عالميًا في تصنيف YOG للخماسي عام 2018. احتلت المركز الأول في المبارزة محليًا تحت 17 سنة. كانت مؤهلة للمشاركة في بطولة العالم بالأرجنتين عام 2018. 

 

 

مقالات مشابهة

  • يا سودانيين بالله خلوا الطيبة والسذاجة والمسكنة!
  • استعداد مبكر
  • العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • تووليت يهدد بتصعيد قضائي ضد «بيراميدز»
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • الشنيف: السبب في مشكلة ملعب الجوهرة عدم التواصل.. فيديو
  • الدعيع : خالد قهوجي يشكك في انتصارات الهلال ..والأخير يرد ..فيديو
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته
  • الشنيف: أسلوب مانشيني عقيم وجبان جدًا .. فيديو