قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم في حي شرق شبرا الخيمة بناء على تعليمات المهندس أيمــن عطيـــة محــافظ القليوبية بمشاركة مديري الإشغالات والنظافة والإعلانات بالمحافظة وحي شرق. 

أوضحت نائب محافظ القليوبية في بيان، أن الحملة تأتي في إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين فضلا عن توفير بيئة نظيفه وجميلة لهم.

التصدي لظاهرة الإشغالات 

أشارت نائب محافظ القليوبية إلى أن التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن إذ جرى إزالة الإشغالات بسوق بــهــتــيــم وفتح الطريق من الجانبين وتوسعته، وإزالة التاندات وتمهيد الطريق للمواطنين.

إزالة الإشغالات

أوضحت نائب محافظ القليوبية أنه جرى إزالة الإشغالات الموجودة بسور شركة مياه بهتيم كما جرى التنبيه على البائعين المتبقيين بالسوق بضرورة تمهيد الطريق وإزالة التاندات وتهذيب الطريق وفتح الطريق للأهالي.

وأكدت نائب محافظ القليوبية أن حملة إزالة الإشغالات، وفتح الطريق من الجانبين، مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى المنطقه بالكامل.

استكملت نائب محافظ القليوبية الحملة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة للإعلانات المخالفة وغير المرخصة بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بالشارع، وتم التنبيه على أصحاب الإعلانات بسرعة تقنين أوضاعهم، فضلا عن أنه تم اصطحاب سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقوم بدورها في تسهيل الخدمات المقدمة للموطنين ومنها دفع رسوم تراخيص الإعلانات.

استكملت نائب محافظ القليوبية جولتها بالمرور على ميدان بهتيم لتفقد حالة الإشغالات التي جرى رفعها في الحملة السابقة وعدم عودة الباعة الجائلين بالشارع والتأكد من عدم تركيب يافطات إعلانات بدون ترخيص.

تأتي الحملة في إطار تنسيق الأسواق القائمة وفتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سيارات مخلفات، ولودر.

وأسفرت الحملة عن رفع عدد (200) طـن مخلفات وتحرير محاضر مخالفة حيث تم إزالة عدد 67 إزالة فورية وإزالة 22 تنده حديد وعدد 37 تنده صاج وعدد 17 تنده خشب وعدد 25 وصلة كهرباء، وعدد 36 بائعا وعدد 7 حالات غرزة شاي غير مرخصة و29 محضر نظافة وعدد 13 إشغال طريق وعدد 33 وسائل إعلانية على الحوائط والاستندات مضيئة وغير مضيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حملات القليوبية نائب محافظ القليوبية حملات شبرا حملة بهتيم نائب محافظ القلیوبیة إزالة الإشغالات

إقرأ أيضاً:

هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة

بلغت التدخلات الميدانية المتعلقة بإزالة أنقاض المساكن المهدمة بإقليم الحوز، جراء الزلزال الذي شهدته المنطقة في ثامن شتنبر الماضي، مراحلها الأخيرة وفق يوسف وردوني، المدير الإقليمي للتجهيز والماء بالحوز، الذي قال إن « عملية إزالة الأنقاض والركام وصلت إلى مراحلها النهائية »، مؤكدا على أن ذلك « تطلب جهدا كبيرا، حيث تم هدم أزيد من 23,360 منزلا وإزالة الركام بنسبة 99 بالمائة في الإقليم ».

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن « العملية واجهت صعوبة كبيرة بسبب الدواوير المتفرقة، وضرورة إزالة الركام للولوج إليها، وصعوبة الربط بين المنازل، والتباعد بينها، وبعد المطارح العمومية عن الدواوير ».

وأضاف أنه  » تم في، البداية، فتح مجموعة من الطرق المصنفة التي بلغ عددها 8 طرق، وكذلك مجموعة من الطرق القروية التي كان عددها تقريبا 35 طريقا غير مصنفة »، مشيرا إلى أن هذه العملية « مكنت من وصول المساعدات وإجلاء الجرحى. كما تم فتح الطريق رقم 7، التي تعتبر شريان الإقليم، وعرفت انهيارات صخرية كبيرة جدا ».

ونوه وردوني بتضافر مجهودات كافة المتدخلين من سلطة إقليمية ومصالح خارجية ومصالح السلطة المحلية، مما مكن من تجاوز الصعوبات. وأبرز أنه « في إطار البرنامج الاستعجالي، التزمت وزارة التجهيز بإعطاء انطلاقة شطرين من الطريق الوطنية رقم 7، وهو ما تحقق في 24 يونيو الماضي »، مضيفا أن مدة إنجاز هذا المشروع « تبلغ 18 شهرا، وسيتم تقليصها ».

وأضاف أن « عملية إعادة الإعمار تبدأ مباشرة بعد إزالة الركام، وتم إصدار التراخيص اللازمة من قبل مختلف المتدخلين. هذه العملية تعرف صعوبات كثيرة، تبدأ من إصدار التراخيص إلى حفر الأساسات وتسليم الأساسات والهيكل والواجهة الأمامية والسقف العلوي. وصلنا إلى 11 ألف حالة لحفر الأساسات، وهو ما يمثل 47 في المائة من العدد الإجمالي للمنازل، وبخصوص التسليم النهائي تم تسليم ألف منزل من أصل 23,500، وهو ما يعادل 5 في المائة من مجموع المنازل ».

وأشار إلى أن هذا العدد والمساحة الهائلة تعادل 1 مليون و600 ألف متر مربع، والجهود مستمرة لتكثيف العملية وإنهائها في أقرب وقت ممكن، مع المتابعة الميدانية اليومية المكثفة من مختلف المتدخلين من المصالح الخارجية والسلطات المحلية.

كلمات دلالية زلزال الحوز، إعادة الإعمار

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • زراعة الغربية: إزالة تعديات على 14 قيراط أرض زراعية بهدف التبوير
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة