قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك توجيهات مستدامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين حياة المواطن المصري، ولا شك أن الصحة وتقديم خدمات صحية متميزة واحدة من أهم محاور تحسين الحياة للمواطن المصري والحياة الكريمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر قناة DMC، تقديم الإعلامية دينا عصمت: «أطلقنا النسخة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة، والهدف إننا بنجمع ونكثف إتاحة الخدمات الصحية سواء على المستوى الوقائي والعلاجي أو على مستوى الصحة النفسية وكذلك التوعية لكل المواطنين في فترة زمنية محدودة وهى الـ100 يوم».

زيارات منزلية للمواطنين في منازلهم من الرائدات الصحيات

وتابع: «المبادرة تقدم تطبيق عملي لتعريف منظمة الصحة العالمية للصحة بأنها حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي، ومن خلال المبادرة نتحدث عن تقديم خدمات للأسرة وزيارات منزلية للمواطنين في منازلهم من الرائدات الصحيات والرائدات الريفيات، وقوافل طبية تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية في 27 محافظة».

وأكمل: «بالإضافة إلى التطعيمات والتأكد من وصول معدلات التطعيمات إلى أكثر من 100%، قوائم الانتظار والعمليات الجراحية والعلاج على نفقة الدولة والصحة النفسية بالإضافة الى مبادرات الصحة العامة أو المبادرات الرئاسية التى تزيد عن 14 مبادرة تبدأ بمبادرة المقبلين على الزواج، وتستمر في صحة الأم والجنين والكشف المبكر عن ضعف السمع لدى  الأطفال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة وزارة الصحة الرئيس السيسي الصحة الكشف المبكر

إقرأ أيضاً:

«العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل

قال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، عبارة عن ثورة جذرية ومتغير تاريخي، إذ تمكنت من سد الفجوة بين الحضر والريف ومناطق الأطراف. 

تعزيز مفهوم الحق الشامل 

وأوضح رئيس العربية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مؤسسة حياة كريمة تمثل مدخلا جوهريا لتفعيل مختلف فئات حقوق الإنسان، خاصة تحقيق مفهوم الحق في العيش الكريم، وهو الحق المتعارف عليه في فكر حقوق الإنسان بـ«الحق الشامل»، إذ توفر المبادرة الخدمات اللائقة للمواطنين في شتى ربوع البلاد على قدم المساواة، وبما يلبي اعتبارات الوصول والجودة. 

رؤية ثاقبة للدولة المصرية 

وأضاف رئيس العربية لحقوق الإنسان أنّ الدولة كانت ثاقبة الرؤية عندما أسست شراكة مستدامة مع مؤسسات المجتمع المدني التنموية في تخطيط وتفعيل هذه المبادرة المصيرية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى