وتعرضت سيارة مراسل الجزيرة للاستهداف من قبل جيش الاحتلال رغم استجابته مع فريقه لطلب إخلاء الموقع، في حين شُيع جثمانا الغول والريفي بمشاركة عدد من الصحفيين والمواطنين في غزة.

وأدانت شبكة الجزيرة الإعلامية جريمة اغتيال مراسلها في غزة، وقالت إن "هذه الجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي تعرض لها صحفيو الجزيرة وعائلاتهم في غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي"، مؤكدة أنها "ستتخذ كل الإجراءات القانونية المتاحة لمقاضاة قتلة صحفيينا".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4وقفة تضامنية بالجزيرة تنديدا باغتيال صحفييْها في غزةlist 2 of 4شاهد.. آخر تقرير أعده إسماعيل الغول قبل اغتيالهlist 3 of 4الجزيرة تدين اغتيال مراسلها إسماعيل الغول والمصور رامي الريفيlist 4 of 4من أمام المستشفى.. مراسل الجزيرة أنس الشريف يتحدث عن استشهاد إسماعيل الغولend of list

في سياق متصل، نظم صحفيون في قطاع غزة وقفة احتجاجية قاموا خلالها بإلقاء ستراتهم الصحفية على الأرض، في حين أصدر الاتحاد الدولي للصحفيين بيانا طالب فيه إسرائيل بالتوقف عن قتل الصحفيين.

بدوره، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إنه من الواضح أن الصحفيين بحاجة إلى الحماية، مطالبا بالتحقيق في هذه الحوادث وغيرها بشكل كامل وشفاف، مع ضرورة أن تكون هناك مساءلة.

حزن وغضب

ورصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/8/1) جانبا من تعليقات المغردين ردا على اغتيال الاحتلال لمراسل الجزيرة والمصور المرافق له.

وفي هذا السياق، قالت فولة إبراهيم "إلى جنات الخلد الصحفي إسماعيل الغول، نشهد أمام الناس وأمام الله أنكم قدمتم الحقيقة لكل العالم ونحتسبه جهادا في سبيل الله".

ورثت صفاء مراسل الجزيرة الراحل، وقالت "كان يكفي أن تنظر في عينيه، وتتأمل ملامحه، لتشعر بعمق حزن غزة وعتبها علينا.. كنت أشعر دائما أنه يعاتبنا بأدب مفرط.. وبعشم كبير، وكأنه لم يفقد الأمل فينا للحظة".

بدوره، يعتقد عوكماني أن "إسرائيل فعلا خسرت الحرب ولن تربح أي حرب أبدا"، معتبرا أن "اغتيال الصحفيين يظهر أيضا عجز إسرائيل عن ترويج كل أكاذيبها".

ورأى سمير أن "تمادي إسرائيل على استهداف المدنيين بدون ردع من أحد شجعها على قتل الصحفيين وقتل رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدولة لها سيادة"، مضيفا "هذا يدل على أنها دولة إجرامية مارقة خارجة عن القانون الدولي".

وبعد اغتيال الغول، تداول ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو قالوا إنه لطفلة مصابة بالسرطان تبكي بحرقة لدى سماعها خبر استشهاد مراسل الجزيرة والذي كان قد نشر مناشدة على حساباته لإجلائها للعلاج خارج القطاع.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور المرافق له رامي الريفي رفع عدد الصحفيين الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ بدء الحرب على قطاع غزة إلى 165 صحفيا وصحفية.

1/8/2024المزيد من نفس البرنامج"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19نهر السين الملوث يزيد نزيف أولمبياد باريس ويثير عاصفة انتقاد وسخريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53مؤثران جزائريان يحرقان النقود احتفالا بعيد ميلاد ودعوات لمحاسبتهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58مغردون يرون حادث مجدل شمس ذريعة إسرائيلية لضرب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37"أين حقوق الإنسان"؟.. نشطاء يتفاعلون مع اعتداء شرطي على شاب بمطار بريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو مراسل الجزیرة إسماعیل الغول فی غزة

إقرأ أيضاً:

انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس

وقد أثار قرار الهيئة العليا للانتخابات بتجاهل حكم قضائي يقضي بإعادة 3 مرشحين مستبعدين إلى السباق الانتخابي جدلا واسعا.

ومنذ إعلان الرئيس قيس سعيد عن موعد الانتخابات في يوليو/تموز الماضي، عبرت أحزاب المعارضة الرئيسية عن مخاوفها من محاولات مستمرة لإقصاء المنافسين المحتملين للرئيس، وقد تعززت هذه المخاوف بعد صدور أحكام قضائية في أوائل أغسطس بسجن 4 مرشحين محتملين ومنعهم من الترشح مدى الحياة.

وتسلط هذه الحلقة من برنامج "بانوراما الجزيرة نت" الضوء على آخر المستجدات في ظل تعبير أحزاب المعارضة الرئيسية عن مخاوفها من محاولات مستمرة لإقصاء المنافسين المحتملين للرئيس.

6/9/2024المزيد من نفس البرنامجرعب المخيمات بالضفة.. هل ينفجر برميل البارود؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 32 seconds 07:32جدري القردة.. هل تعلمنا دروس كورونا؟play-arrowمدة الفيديو 06 minutes 47 seconds 06:47لماذا توغلت أوكرانيا في روسيا؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 49 seconds 07:49بنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 24 seconds 06:24اغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 16 seconds 07:16الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00ترامب.. رصاصة قد تفتح طريق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 29 seconds 05:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير مغربي يثير جدلا بسبب تيك توك ويوتيوب.. ما القصة؟
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس