وأمّ المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجنازة على جثمان هنية الذي اغتيل فجر أمس الأربعاء في طهران، في حين تجمع حشد من المشيعين حاملين صور هنية وأعلام فلسطين في جامعة طهران وسط العاصمة.

وخلال مراسم التشييع، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إن لإيران الحقّ في الرد في الوقت والزمان المناسبين على من قتلوا هنية، مضيفا أن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا على ما وصفه بالهجوم المفاجئ.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4نيويورك تايمز: مسؤولون أميركيون اعترفوا سرا بأن إسرائيل اغتالت هنيةlist 2 of 4توالي ردود الفعل العربية والدولية على اغتيال هنية وتحذير من "تصعيد خطير"list 3 of 4الشاباك يرفع درجة الحراسة على نتنياهو تحسبا لرد إيرانيlist 4 of 4لماذا لم تفلح 2700 عملية اغتيال بوأد المقاومة؟end of list

وتداول ناشطون صورا من وسائل إعلام إيرانية قيل إنها للمبنى الذي كان يقيم فيه هنية في العاصمة طهران، والذي تم استهدافه بصاروخ أسفر عن استشهاده هو وأحد حراسه.

وتحسبا من أي رد إيراني، أصدر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" تعليمات وصفت بالاستثنائية ورفع درجة الحراسة الأمنية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء حكومة الاحتلال، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

تحد رغم الألم

ورصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/8/1) جانبا من تعليقات المغردين على اغتيال إسماعيل هنية ومراسم تشييعه في طهران، مع الإشارة إلى أنه سيتم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحماس إلى مثواه الأخير بعد صلاة الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي هذا الإطار، قالت رند إن "الاحتلال وحكومته غرقا في مستنقع الهزيمة والخسائر في غزة"، مشيرة إلى أنه "يريد تحقيق انتصار صوري لكنه أشعل نيران الانتقام".

ورأى رامي أن "مراسم تشييع إسماعيل هنية بكل من حضرها من جماهير غفيرة في طهران وقيادات وكذلك كل من خرج في دول العالم احتجاجا يدل على أن الأجساد تسقط والفكرة تبقى لا تموت".

وفي السياق ذاته، قالت دانا معلقة "يبدو أن الاحتلال يعتقد أن اغتيال هنية سيعطل الزخم السياسي الذي حصدته القضية الفلسطينية خلال الأشهر الماضية"، قبل أن تتساءل "ألا يعلمون أن هذا الاغتيال سيؤجج في نفس كل حر الرغبة في الصمود؟".

وبشأن ما يثار حول الجهة المسؤولة عن اغتيال هنية، قال محمد "اغتالوه، واحتفوا وفرحوا ثم أنكروا أنهم هم من نفذوا. العالم كله يعلم أن دولة الاحتلال لها سوابق كثيرة في نكران الحقيقة.. ولا مفر منها ستظهر عاجلا أم آجلا".

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتيال هنية، لكن مسؤولين أميركيين اعترفوا سرا بأن الإسرائيليين هم من نفذوا عملية الاغتيال، وفق ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار الضباط العسكريين الأميركيين قوله إنه "رغم أن إيران ستشعر بالحرج بشكل أكيد من هذا الخلل الأمني غير العادي، فإنها قد تخشى أيضا الدخول في حرب شاملة مع إسرائيل".

كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن المرشد الإيراني أمر بضرب إسرائيل بشكل مباشر، مضيفة أن القادة العسكريين الإيرانيين يدرسون شن هجوم مركب باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، مع تجنب ضرب أهداف مدنية.

1/8/2024المزيد من نفس البرنامجاغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19نهر السين الملوث يزيد نزيف أولمبياد باريس ويثير عاصفة انتقاد وسخريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53مؤثران جزائريان يحرقان النقود احتفالا بعيد ميلاد ودعوات لمحاسبتهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58مغردون يرون حادث مجدل شمس ذريعة إسرائيلية لضرب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37"أين حقوق الإنسان"؟.. نشطاء يتفاعلون مع اعتداء شرطي على شاب بمطار بريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو اغتیال هنیة

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة

7/9/2024مقاطع حول هذه القصةصعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06فيديوغراف قطاع الطاقة الليبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19فلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذا