ساعات بعد تأكيد خبر مقتل فؤاد شكر القائد العسكري في حزب الله، ألقى أمين عام الحزب حسن نصر الله خطابا تأبينيا أشاد فيه بمناقب القيادي الذي قضى في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأكد أن إقدام تل أبيب على هذه الخطوة لن يؤثر في حزب الله واستشهد بالعديد من القادة العسكريين الذي قضوا قبله.

اعلان

اعتبر نصرالله في خطابه أن ما حصل في الضاحية هو "عدوان" وليس مجرد اغتيال، مشدّداً على أن "رد المقاومة على اعتداء الضاحية وقتل المدنيين واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم".

وقال نصر الله مخاطبا إسرائيل: "لو تجاوزتم كل الخطوط الحمراء لن يكون هناك حل سوى وقف العدوان على غزة".

وأضاف: "على العدو ومن خلفه أن ينتظر ردنا الآتي حتمًا إن شاء الله، لا نقاش في هذا ولا جدل وبيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان" على حد قول نصر الله.

وأشار إلى أن حزب الله يبحث عن ردّ حقيقي وليس شكليا و"سنواصل درب كل من قضى ودماؤهم ستزيدنا مسؤولية وتجعل حملنا أثقل".

وتوجّه أمين عام حزب الله لأنصار الخط المعادي لإسرائيل بالقول "إن جبهة المقاومة تقاتل بغضب وعقل وبشجاعة وحكمة وتملك القدرة ونحن الذين نمشي ونختار واخترنا الرد وعلى العدو أن ينتظر".

حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروتإسرائيل تنفذ تهديدها وتضرب الضاحية الجنوبية لبيروت وتضع الكرة في ملعب حزب الله.. فهل تشتعل المنطقة؟"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟

ولفت إلى أن القادة في حزب الله شركاء مع حركة حماس فيما سماها "المقاومة والشهادة وصناعة النصر المحتوم" وفق تعبيره.

وأكد نصر الله أننا "دخلنا في مرحلة جديدة، والضغط على كل الجبهات من أجل الاستسلام لن يجدي".

وقال عدو إسرائيل اللدود: "نواجه معركة كبيرة الآن، فالأمر يتجاوز جبهة الدعم. هناك معركة في غزة، ومعركة في جنوب لبنان، ومعركة مفتوحة في اليمن وحتى في العراق. لم يعد الأمر مجرد جبهات، إنها الآن معركة مفتوحة في كل الجبهات".

وتطرق نصرالله إلى خطاب نتنياهو أمام الكونغرس واصفاً إياه بأنه " أكبر مشهد وفيلم نفاق ودجل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت إسرائيل اغتيال بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين يعرض الآن Next فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين يعرض الآن Next فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ اعلانالاكثر قراءةعاجل. حرب غزة: وداع مهيب لهنية في طهران وتأكيد إسرائيلي بمقتل الضيف وحالة تأهب قصوى عل كافة الجبهات جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس غزة اغتيال فلسطين حزب الله المملكة المتحدة روسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس إسرائيل اغتيال بيروت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس غزة اغتيال فلسطين حزب الله المملكة المتحدة روسيا السياسة الأوروبية الضاحیة الجنوبیة یعرض الآن Next فی حزب الله فؤاد شکر نصر الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن

قال الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية إن في 28 سبتمبر عام 2000 قام أرئيل شارون، رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك بدخول المسجد الأقصى فتفجرت انتفاضة الأقصى، وكانت هذه الانتفاضة مختلفة عن انتفاضة الحجارة بعام 1987، حيث أنها جمعت بين الانتفاضة الشعبية المدنية والنضال المسلح؛ الذي أخذ شكل شديد القوة في قطاع غزة مما أدي إلى إعلان شارون فك الارتباط أحادي الجانب، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة دون أي إتفاق أو ترتيبات.

دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام

وأضاف يوسف، خلال لقاء ببرنامج "عن قرب"، الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة القاهرة الإخبارية، أن زيادة على إعلان شارون الانسحاب من غزة، أعلن في سابقة هى الأولى من نوعها أنه سيتم تفكيك المستوطنات الإسرائيلية من القطاع الفلسطيني لكي تكون بعيدة عن مرمى نيران المُقاومة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أنه على الرغم من انسحاب إسرائيل من قطاع غزة إلا أنها بقيت محتفظة بالسيطرة الأمنية عليها ففي حين أنها لا تملك قوات عسكرية في داخل القطاع الفلسطيني لكنها تقوم بشن عدوانًا عليه عندما تشعر بأن هناك تهديد أمني قادم منه.

وأشار يوسف، أن إسرائيل اعتدت على غزة في 2006 و2008 و2009 و2014 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الفلسطيني الأن.
 

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية
  • عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • الجديد: الانفجار السعري واقع لا محالة وبكل سهولة سيقذف الدولار إلى ما فوق الثمانية
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن
  • إسرائيل تنسحب من جنين بعد دمار "الأيام العشرة"