الوطن| متابعات

أنهت شعبة الطيران التابعة لركن القوات البرية بنجاح، مرحلة من مراحل تدريب التشكيل الجوي المزدوج لطائرة السمركيت SF260، وذلك بحضور آمر قاعدة بنينا الجوية، وأمر شعبة الطيران بالرئاسة، وأمر مركز السيطرة الجوية، وأمر ركن الجوية برئاسة أركان الوحدات الامنية.

ويأتي هذا النوع من التدريب الذي يتطلب تنسيقًا عاليًا بين طائرتين أو أكثر للتحليق في تشكيل معين، لتعزيز قدرات الطيارين على العمل كفريق واحد، وتستخدم طائرة السمركيت SF260 وهي طائرة تدريب أولية، على نطاق واسع في العديد من الدول.

وتعد هذه التدريبات ذات أهمية عالية في رفع كفاءة الطيارين وتحسين مهاراتهم في الطيران التشكيلي، مما يجعلهم أكثر كفاءة في العمليات الجوية المختلفة، إضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الطيارين وفرق الدعم الأرضي، والاستعداد للعمليات الجوية المعقدة التي تتطلب طيرانًا جماعيًا.

والجدير بالذكر أن لهذا الإنجاز أهمية استراتيجية كبيرة في تعزيز القوة الجوية وزيادة قوة وجاهزية سلاح الجو الليبي التابع لرئاسة أركان القوات البرية، إضافة إلى المساهمة في حماية المجال الجوي الليبي، وتقديم الدعم للعمليات العسكرية المختلفة.

الوسومرئاسة أركان القوات البرية طائرة السمركيت ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئاسة أركان القوات البرية ليبيا

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟

اضطرت طائرة ركاب أمريكية إلى تحويل مسار رحلتها إلى نيويورك، بدلاً من العاصمة الإيطالية روما، بسبب معاناة أحد الركاب من إسهال حاد، بعد حوالى ساعة من الإقلاع.

وكانت طائرة إيرباص A330 في رحلة من بوسطن إلى روما، الجمعة الماضي، لكنها استدارت فوق المحيط الأطلسي بعد حوالي ساعة من الرحلة، وفقاً لمنشور على "إكس"، حقق انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل.

وعزا المنشور سبب الهبوط الاضطراري إلى مشكلة طبية على متن الطائرة، تتعلق براكب أصيب بنوبات شديدة من الإسهال، فلوّت مقعده وانتشرت الرائحة الكريهة في مختلف أرجاء الطائرة. بالمقابل، لم يذكر المنشور المزيد من التفاصيل حول هوية الراكب، أو أسباب وعكته الصحية.

واكتفى موقع "فلايت رادار" بالإشارة إلى استدارة الطائرة فوق المحيط الأطلسي، والعودة للهبوط في مطار جون كينيدي بنيويورك.

A transatlantic Flight DL112 was headed from Boston to Rome on Saturday night, but two hours after departing, the Airbus A330 diverted back to New York City following “an onboard medical issue” involving a passenger who had severe bouts of diarrhea all over their seat. pic.twitter.com/R8poffNJtx

— Only In Boston (@OnlyInBOS) September 3, 2024 إسعاف وهبوط اضطراري

نقلت صحيفة "نيويورك بوست"  عن مصدر مطلع بأنّ سيارة إسعاف كانت تنتظر الراكب على أرض المطار، فيما نُقل الركاب الـ281 الآخرون إلى طائرة أخرى.
أرجع متحدث باسم "شركة دلتا" عملية تحويل مسار الطائرة ونقل الركاب إلى مشكلة طبية تتعلق بأحد الركاب خلال الرحلة، دون تحديد طبيعة هذه المشكلة.
وتوجّه ممثلو الشركة إلى الركاب بالاعتذار عن تأخير رحلتهم من بوسطن إلى روما، شاكرين صبرهم أثناء تحويل مسار الطائرة إلى مطار نيويورك، قبل معاودة طريقهم إلى روما، بعد ساعات من الهبوط الاضطراري.


حالة سابقة 

لفتت الصحيفة الأمريكية في تقريره إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى في تحويل مسار طائرة تابعة لـ"طيران دلتا" بسبب الإسهال.
وذكرت أنه في سبتمبر (أيلول) 2023، اضطرت رحلة أخرى لـ"دلتا" متجهة من أتلانتا إلى برشلونة للدوران في الجو على شكل نصف دائرة، والهبوط اضطرارياً، بعدما لوّثت إحدى الراكبات نفسها في منتصف الرحلة.

وأعلن كابتن الطائرة إلى برج المراقبة، عن "مشكلة بيولوجية" تعاني منها راكبة، تعرضت لحالة من الإسهال، لوّثت بسببه ممر الطائرة بشكل مقزز.

مقالات مشابهة

  • اليمن يُسقط الطائرة الثامنة خلال أشهر.. “إم كيو 9” في مهب الريح
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مأرب
  • “اقعيم” يطّلع على إستعدادات مديرية أمن البيضاء للتقلّبات الجوية
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • “الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم بمنطقة جازان
  • بنموسى يدافع عن مشاركة الأساتذة في الإحصاء و يطالب بإرجاع “التابليتات” بعد انتهاء المهمة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟