تنظم دار الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لطلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني للمركز الدكتور سامح صابر فصل الغناء العربي، بمصاحبة الدارسين بفصل الرق تدريب وقيادة إيهاب عباس ومشاركة فصول كورال أطفال أوبرا الإسكندرية ودمنهور، وذلك في الثامنة والنصف مساء بعد غد السبت على مسرح أوبرا دمنهور، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء.

فصل الغناء العربي 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الخميس- أنه من المقرر أن يقدم فصل الغناء العربي بمصاحبة فصل الرق، مجموعة من المؤلفات الموسيقية والغنائية التراثية والوطنية منها:"أحلف بسماها ، الله الله ع المستقبل ، طوبة فوق طوبة ، ياحبيبتي يامصر ويا أغلى أسم ، موسيقى تمر حنه ،لونجا رياض ،سماعي نهاوند وبعمري كله حبيتك، يابهجة الروح ، ياورد على فل وياسمين، ظبي من الترك ، خفيف الروح، وجهك مشرق، أنت المدلل، دور قد ما أحبك، وموشح ملا الكاسات".. أداء كل من الواعدين "شهد محمد، ندى قدرى، جنات زيدان، تمارا أحمد ومريم مكين، جنة أسامة، شمس الأسواني، أدهم الكاشف ، ميدو البحيري ، نادية خطاب ولاما حازم وصوليست (رق) إيهاب عباس.

كما يتغنى كورال أطفال أوبرا الإسكندرية ودمنهور بباقة من أجمل الأغانى منها: "مصر التي في خاطري، يمامة بيضا، كان في فراشة ، فيها حاجة حلوة، دولا مين، إسلمي يا مصر، يا حبايب مصر، لحن الشيالين ، أنا عندي بغبغان ،مصر تتحدث عن نفسها، يا مصر يحميكي لأهلك، أداء كل من "إلينا أحمد ، بهار نور ، كارما الشرقاوى، اريام حسام وروان محمد".

وأشارت الأوبرا إلى أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني، وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما متعددة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا مركز تنمية المواهب لمياء زايد سامح صابر أوبرا دمنهور أوبرا الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فى ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة،  وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فى إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، نظمت إدارة الشئون المعنوية
للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطنى " إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية " والذى عقد على مدار أربعة أيام خلال شهر سبتمبر الجارى.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادى بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور إستراتيجى فى إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الإستراتيجية.

وشارك فى البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعى مشاركة عدد من ذوى الهمم فى إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم فى جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومى المصرى.

وقد حرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الإستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

وإختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوى الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • كورال اطفال تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • لمحبي الشعر وحفلات الغناء والطرب العربي الأصيل .. استقبل تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 بدون تشويش
  • التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم جلسة بعنوان «أصحاب الإرادة»
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية