تقارير إعلامية:وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة لدفنه غدًا الجمعة.. أفادت وسائل إعلام بوصول جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى الدوحة.

و شيع الآلاف جثمان إسماعيل هنية في طهران صباح اليوم الخميس، حيث أدوا صلاة الجنازة عليه وعلى حارسه الشخصي وسيم أبو شعبان في جامعة طهران، بعد اغتياله في هجوم نسب إلى إسرائيل.

تقارير إعلامية:وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة هنية سيدفن في قطر 

و كانت قد أعلنت حركة حماس أمس الأربعاء أن جثمان هنية سيدفن في قطر، بعد مراسم تشييع رسمية في طهران حيث اغتيل.

و أغتيل هنية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بعد استهداف مقر إقامته في طهران، حيث كان يزور العاصمة الإيرانية لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

صورة المبنى الذي اغتيل فيه إسماعيل هنية قبل القصف عاجل- وصول جثمان إسماعيل هنية إلى الدوحة تمهيدًا لتشييعه غدًا (فيديو) تعزية حسن نصر الله


و وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله تعازيه إلى فصائل المقاومة والشعوب العربية والإسلامية، وخصوصًا إلى عائلة إسماعيل هنية. وقال في كلمته: "أتوجه إلى إخواننا في حركة حماس وكتائب القسام بالعزاء والتبريك باستشهاد الأخ إسماعيل هنية."
و أكد نصر الله في كلمته أن حزب الله وحركة حماس شركاء في المقاومة والشهادة، مشيرًا إلى أنهم سيسعون لتحقيق النصر المحتوم.

وأشار حسن نصر الله إلى استهداف المبنى المدني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية، مما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء. وأكد أن ما جرى هو عدوان وليس مجرد عملية اغتيال، موضحًا أن العدو حاول تسويق ما قام به كرد فعل، وهو ما لا يقبل به حزب الله.
وأضاف نصر الله أن ما جرى هو جزء من الحرب الإسرائيلية الأميركية على المنطقة، مشيرًا إلى أن العدو يقوم بتضليل وتزوير عبر اتهام إسماعيل هنية بأنه قاتل أطفال مجدل شمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هنية حماس اغتيال هنية اغتيال إسماعيل هنية استشهاد إسماعيل هنية هنية قائد حماس ردود الفعل العربية ردود الفعل الدولية تفاصيل اغتيال هنية ايران رد فعل ايران جثمان هنية تشييع جثمان هنية قطر الدوحة نصر الله

إقرأ أيضاً:

تقارير: وصول صواريخ إيرانية إلى روسيا

نقلت شبكة سكاي نيوز" البريطانية عن مصادر غربية تأكيدها أن إيران أرسلت أكثر من 200 صاروخ باليستي إلى روسيا.

وأفاد مصدر أوكراني بأن سفينة روسية نقلت صواريخ من طراز "فاتح 360" قصيرة المدى من طهران إلى ميناء في بحر قزوين.

وفي وقت سابق، أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها أنها تعتقد أن إيران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا لاستخدامها في حربها في أوكرانيا، بحسب مصدرين مطلعين على الأمر، وفقا لوكالة أسوشيتيد برس.

ولم يقدم المسؤولان أي تفاصيل بشأن عدد الأسلحة التي تم تسليمها أو متى قد تكون عمليات النقل قد حدثت، لكنهما أكدا النتائج التي توصلت إليها الاستخبارات الأميركية.

موقف أميركا

رفض البيت الأبيض تأكيد نقل الأسلحة، لكنه كرر قلقه من أن إيران تعمق دعمها لروسيا. البيت الأبيض حذر إيران منذ أشهر من نقل الصواريخ الباليستية إلى روسيا. قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، شون سافيت، في بيان: "أي نقل للصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا من شأنه أن يمثل تصعيدا دراماتيكيا في دعم إيران لحرب روسيا العدوانية ضد أوكرانيا ويؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين الأوكرانيين. هذه الشراكة تهدد الأمن الأوروبي وتوضح كيف يمتد نفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى ما هو أبعد من الشرق الأوسط".

تأتي النتيجة التي توصلت إليها الولايات المتحدة في الوقت الذي يحاول فيه الكرملين صد الهجوم المفاجئ الذي شنته أوكرانيا والذي أدى إلى الاستيلاء على حوالي 500 ميل مربع (1300 كيلومتر) من منطقة كورسك الروسية.

وفي الوقت نفسه، يضغط الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على الحلفاء للسماح لبلاده باستخدام الصواريخ التي زودتها بها الغرب لضرب العمق الروسي واستهداف المواقع التي تشن منها موسكو هجمات جوية.

ونفت إيران، كما فعلت مع نتائج الاستخبارات الأميركية السابقة، تزويد روسيا بالأسلحة لحربها في أوكرانيا.

وفقا لبيان صادر عن بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، "تعتبر إيران تقديم المساعدة العسكرية لطرفي الصراع- بما يؤدي إلى زيادة الخسائر البشرية وتدمير البنية التحتية والابتعاد عن مفاوضات وقف إطلاق النار- أمرا غير إنساني. وبالتالي، لا تمتنع إيران عن الانخراط في مثل هذه الأعمال فحسب، بل إنها تدعو أيضا الدول الأخرى إلى وقف إمداد طرفي الصراع بالأسلحة".

مقالات مشابهة

  • تقارير: وصول صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية