كشفت مديرية الصحة بالغربية، عن مواعيد عمل مبادرة 100 يوم صحة، والتي جرى تدشينها اليوم بالتزامن مع إطلاقها بمختلف محافظات الجمهورية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف النهوض بسُبل الرعاية الصحية للموطنين.

وقال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، في بيان: إن مبادرة 100 يوم صحة، يُشارك فيها جميع قطاعات الصحة في محافظة الغربية، من خلال ما يقرب من 201 فريق من فرق المبادرات الرئاسية «المتحركة والثابتة» والتي تبدأ من اليوم وتستمر لمدة 100 يوم من الساعة 9:00 صباحا حتى الساعة 9:00 مساءً بصفة یومیة من خلال الفرق المتنقلة والثابتة.

مبادرة 100 يوم صحة بالغربية 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن الخدمات الطبية التي تقدمها مبادرة 100 يوم صحة، بقوله: «مبادرة 100 يوم صحة تقدم نحو 25 تخصصًا، منها فحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وفحص المقبلين على الزواج، والفحص السمعي للأطفال حديثي الولادة»، بالإضافة إلى دعم صحة المرأة وصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن الأورام السرطانية واكتشاف وعلاج حالات سوء التغذية وقرارات نفقة الدولة.

ولفت إلى أن المبادرة تهدف للقضاء على قوائم الانتظار وتنشيط العمل بالعيادات الخارجية والطوارئ والأقسام الداخلية والحجز بالرعاية المركزة والحضانات ورعاية الأطفال.

الخدمات الطبية 

كما تستهدف المبادرة الخدمات المقدمة بالمستشفيات والمتمثلة في العيادات الخارجية وخدمات أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الداخلية والخدمات المقدمة بالرعاية المركزة إلى جانب قوائم الانتظار وقرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذلك قرارات لجان هيئة التأمين الصحي، بالإضافة لبعض الخدمات الإضافية التي تستهدف الحملة تكثيفها خلال فترة المبادرة مثل خدمات الأشعة والتحاليل والعلاج الطبيعي والخدمات المقدمة بعيادات طب الأسنان، وجلسات الكيماوي والإشعاع والعلاج النفسي وخدمات بنوك الدم وكذلك التراخيص الطبية للمنشآت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد مبادرة 100 يوم صحة صحة الغربية الخدمات الطبية المقدمة الأسنان مبادرة 100 یوم صحة صحة بالغربیة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقه الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، إذ تضم مدينة أكتوبر الجديدة أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة تم تسليمها، وفي مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة.

تنفيذ 86 مشروعا خدمية في أكتوبر الجديدة

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الآتي:

- 20 مدرسة

- 15 حضانة

- 27 سوقا تجارية

- 14 وحدة صحية

- 5 ملاعب رياضية

- 3 مراكز شباب

- نادِ اجتماعي

- مجمع شرطي

وتابع «الشربيني»، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

اقرأ أيضاًبشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد طرح الإعلان الجديد

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «السعيد» يستقبل مجلس إدارة «نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها» ويناقش الخدمات المقدمة للأعضاء
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين