الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، الخميس، تحقيق نسب إنجاز متصاعدة في مشروع مجاري قضاء الراشدية بعد الشروع بتنفيذه في شهر آذار الماضي، والمباشرة بتنفيذ محطاته.

وقالت المحافظة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الملاكات الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع مجاري الراشدية وتنفيذ مراحله وفق المواصفات الفنية المطلوبة".



وأضاف البيان، أن "العمل جار حاليا في محطة ps1 (القدس) وتسليح الجدران المرحلة الثانية وتسليح أساس محطة ps3 (الكوثر) على أمل اكتمال أعمال الصب خلال الأسبوع المقبل"، لافتاً، أن "المشروع يتضمن محطات رفع ومعالجة وشبكات أمطار وصرف صحي بنسب إنجاز متقدمة مع المباشرة بأعمال الشبكات للصرف الصحي والأمطار في حي القدس التابع لمحطة رفع ps1".

وأشار إلى، أنه "تمت المباشرة بتنفيذ محطات المشروع والذي يحظى برعاية رئيس الوزراء ومحافظ بغداد وإشرافه المباشر على تنفيذ مشاريع المجاري بمناطق الأطراف والتي لم تشمل بمشاريع البنى التحتية سابقاً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الموارد المائية: تأمين الإطلاقات المائية للمحافظات الجنوبية من سدة الكوت

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الموارد المائية- الهيئة العامة للسدود والخزانات مشروع سدة الكوت، الأحد، استمرار ملاكاتها الهندسية والفنية بأعمال التأهيل والصيانة الدورية للسدة والنواظم التابعة لها لتأمين الإطلاقات المائية للمحافظات الجنوبية والمشاريع الإروائية 

وقال مدير مشروع سدة الكوت المهندس حيدر علي عبد الحسين في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العمل متواصل لإعادة تأهيل وإدامة سدة الكوت لغرض ديمومة عملها بشكل منتظم ودوري" ، فيما بين أن "سدة الكوت تؤمن الحصص المائية لمحافظات واسط وميسان وذي قار والبصرة من جهة مؤخر السدة وناظم الغراف". 

وأضاف، أن "الأعمال جارية بتأمين المياه للأراضي الزراعية الواقعة على مشروع الجهاد في مقدم سدة الكوت وناحية الدجيلي في ناظم صدر الدجيلي قرب السدة"، منوهاً أنه "تم تأهيل المنظومة الميكانيكية لنواظم عدد ٤ وناظم البدعة الواقع على شط الغراف ضمن حدود محافظتي واسط وذي قار ".

وتابع أن "ناظم البدعة يتكون من ٦ منافذ وبواقع بوابتين لكل منفذ والذي يعمل على تأمين الإطلاقات المائية لمشروع ماء البصرة والأهوار وقضاء سيد دخيل وناحية الإصلاح الواقعة مقدم الناظم" ، مشيراً إن "العمل يجري بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني لإدارة الموارد المائية في المحافظة".

مقالات مشابهة

  • الموارد المائية: تأمين الإطلاقات المائية للمحافظات الجنوبية من سدة الكوت
  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • محطة معالجة تروي عطش دواوير قلعة السراغنة
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • النائب حسن عمار: الدولة تتبنى خطة تنموية لتحويل مصر لمركز صناعي قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • «براكة».. نقلة نوعية تعزز استدامة الطاقة والنمو الاقتصادي
  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي