دبي (الاتحاد) أعلنت كل من شركة «فيرتف Vertiv»، المدرجة في بورصة نيويورك، المزود لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية، وشركة «جلف داتا هب (GDH) الإماراتية»، المتخصصة في حلول مراكز البيانات، عن مشروعهما المشترك في مجال حلول وخدمات مراكز البيانات، وذلك في منشأة مخصصة لتطوير بحوث التكنولوجيا الحيوية وتوليد الطاقة المتجددة في دبي.


وقدمت «فيرتف» الدعم لشركة «جلف داتا هب» في إطلاق مركز بيانات جديد، ومتطور محدد الأغراض والأهداف، في واحة دبي للسيليكون، ما يساعد في تحقيق كفاءة عالية في استخدام الطاقة وتعزيز التميز التشغيلي.

ويعكس هذا التعاون بين الجانبين التزامهما المشترك بتطوير معايير جديدة لمؤشرات الكفاءة التشغيلية لمراكز البيانات وتعزيز معايير وممارسات الاستدامة في المنطقة، فضلاً عن الاستفادة من التقنيات والأنظمة المتقدمة التي طورتها «فيرتف» في مجال وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة وحلول تخزين الطاقة والتبريد.

ومكّن إطلاق مركز البيانات في واحة دبي للسيليكون شركة «جلف داتا هب» من تحقيق مستوى عال من الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى تعزيز فعالية استخدام الطاقة ودعم الوظائف التشغيلية بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية.

وقال إيان بول، مدير القطاعات الاستراتيجية لخدمات الاستضافة المشتركة للمواقع والمشاريع لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا آسيا الوسطى في شركة «فيرتف»، أن التعاون مع شركة «جلف داتا هب» يعكس الالتزام المشترك بتدشين عصر جديد من الريادة في مجال كفاءة واستدامة مراكز البيانات في المنطقة.

ولفت إلى النجاح في تمكين الشركاء من تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والتميز التشغيلي، ووضع معايير جديدة لجودة الوظائف التشغيلية وممارسات الاستدامة المتبعة في مراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، لفت هيماث محمد، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة «جلف داتا هب»، إلى مواصلة الالتزام بأعلى معايير التميز كشريك استراتيجي، في ظل التحديات الديناميكية في العصر الرقمي، من خلال توفير أحدث الحلول والتقنيات المصممة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية وتعزيز مستويات المرونة، وتلبية الاحتياجات المتنامية للشركات في المشهد التكنولوجي المتطور باستمرار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز بيانات مراکز البیانات

إقرأ أيضاً:

شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق

بغداد اليوم- بغداد

كشفت شركة (بيكر هيوز) العالمية والعملاقة في المتخصصة في مجال النفط والغاز، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، انها تضع "اللمسات الأخيرة" لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع وزارة النفط العراقية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، "رئيس مجلس إدارة شركة بيكر هيوز المتخصصة بالنفط والغاز، ومديرها التنفيذي لورينزو سيمونيلي والوفد المرافق له، وأكد أن الشركة تعد واحدة من أكبر أربع شركات في العالم متخصصة بالطاقة والخدمات النفطية".

وأشار السوداني، الى "حرص الحكومة على تواجد الشركة في العراق التي دعيت لتوسيع الاستثمار فيه، من خلال التعاون مع الحكومة أو مع القطاع الخاص في مجال النفط والغاز، منوهاً بأن السوق العراقية باتت سوقا واعدة، وأن الحكومة تخطط لمشاريع كبرى، ولاسيما المشاريع المدمجة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات".

ولفت إلى "طريق التنمية الذي يتضمن مشاريع لنقل النفط والغاز" مشدداً على "أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق، وخصوصاً حقل الناصرية النفطي الذي تستثمر فيه الشركة لاستخراج الغاز المصاحب، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي، والذي يؤمل انجازه سنة 2026".

من جانبه، أكد وفد شركة بيكر هيوز عن التزامهم مع الحكومة، ورغبتهم بالاستثمار في العراق في قطاعي النفط أو الغاز، وأنهم جاؤوا من اجل وضع اللمسات الاخيرة لتوقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع وزارة النفط، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال الغاز، والاستثمار في منصة الغاز التي سيتم إنشاوها في ميناء الفاو الكبير، معبرين عن رغبتهم في تمويل بعض المشاريع في العراق.

مقالات مشابهة

  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.. رابط وخطوات تسجيل بيانات التلميذ
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • ينتظره الملايين.. شركة آبل تستعد لإطلاق آيباد ميني جديد في أكتوبر.. ما هي مواصفاته؟
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار