قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم الخميس، حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم بحى شرق شبرا الخيمة، بناءً على توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإقليم.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد أنور رئيس حى شرق، واللواء منصور الدغيدي مساعد مدير الأمن للواحدات والأفراد، والمقدم أحمد العربي مأمور القسم، والمقدم مصطفي دياب رئيس مباحث القسم، والمقدم حسام العشيري مدير إدارة المرافق، والرائد ياسر فراج رئيس وحده المرافق، ومديرى الإشغالات والنظافة والإعلانات.

وقالع «ريان»، بحسب بيان صحفي، الخميس، إن الحملة مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى المنطقه بالكامل.

وتمكنت الحملة من تنفيذ عدد من قرارات إزالة للاعلانات المخالفة وغير المرخصة، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بالشارع، وتم التنبية على أصحاب الاعلانات بسرعة تقنين أوضاعهم، فضلا عن أنه تم اصطحاب سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقوم بدورها فى تسهيل الخدمات المقدمة للموطنين ومنها دفع رسوم تراخيص الاعلانات.

واستكملت «ريان» جولتها بالمرور على ميدان بهتيم لتفقد حالة الإشغالات التي تم رفعها في الحملة السابقة، والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين إلى الشارع مرة أخرى، والتأكد من عدم تركيب يافطات اعلانات بدون ترخيص.

وأسفرت الحملة عن رفـع (200) طـن مخلفات، وتحرير محاضر مخالفة لـ 67 إزالة فورية، وإزالة 22 تندة حديدة، و37 تندة صاج، و17 تندة خشب، و25 وصلة كهرباء، و36 بائعا و7 حالات غرزة شاي غير مرخصة، و29 محضر نظافة، و13 إشغال طريق، و33 وسائل إعلانية على الحوائط والاستندات مضيئة وغير مضيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واستهدفت الحملة التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، حيث تمت إزالة الإشغالات بسوق بهتيم وفتح الطريق من الجانبين وتوسعته، وإزالة التاندات وتمهيد الطريق للمواطنين، بالإضافة إلى أزاله كافة الإشغالات الموجودة بسور شركة مياة بهتيم، كما تم التنبيه على البائعين المتبقيين بالسوق بضرورة تمهيد الطريق وإزاله التاندات وتهذيب الطريق وفتح الطريق للأهالى.

تأتي الحملة في اطار تنسيق الأسواق القائمة وفتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سياره مخلفات، ولودر، وفي إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفيرة حياة كريمة للمواطنين، فضلا عن توفير بيئة نظيفة وجميلة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شبرا الخيمة حملة إشغالات اخبار القليوبية القليوبيه نائبة محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان

أكد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استكمال سلسلة الحملات التي تشنها الأجهزة التنفيذية بحي حلوان، لفرض حالة الانضباط والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون، ومنها مخالفات الباعة الجائلين ورصد وضبط المخالفين بنطاق محطة مترو حلوان ومحيطها.

إعادة الانضباط للشارع

وأشار إلى منع عودة الإشغالات بالمكان مرة أخرى وإعادة الانضباط للشارع، وتكثيف حملات المتابعة اليومية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لحي حلوان وشرطة المرافق، مع تحسين المظهر العام للشوارع المحيطة بمحطة مترو حلوان طبقَا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

منع إشغال حرم الطريق

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة التنفيذية بحي حلوان بقيادة الدكتور أحمد القزاز رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارات المتابعة الميدانية والإشغالات بالحي والأجهزة المعنية، حملة إشغالات صباحية تمكنت من رفع وإزالة كل من يشغل حرم الطريق العام، وشملت الحملة رفع إشغالات بميدان محطة حلوان وشارع محمد سيد أحمد والشوارع المحيطة بها.

وأكد رئيس الحي أن الحملة تمكنت من ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة ضمن خطة المرور على حي حلوان، وأيضا شن حملات نظافة مكثفة ورفع كفاءة ميدان محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة به.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات في حملات مكبرة بمدينتي ٦ أكتوبر والسادات