أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة عن وصول صافي أرباح المجموعة إلى 6.7 مليار درهم خلال النصف الأول من العام، بتسجيل إيرادات قدرها 29.3 مليار درهم، بما يمثل زيادة بمعدل 32% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
ووصل صافي الأرباح من العمليات التشغيلية إلى 5.1 مليار درهم، مسجلاً زيادة استثنائية بنسبة 92% على أساس سنوي، في حين سجلت إجمالي أرباح قدرها 6.

4 مليار درهم بزيادة نسبتها 38% على أساس سنوي.

وبلغت مكاسب النصف الأول من العام 2 مليار درهم، أقل من الفترة ذاتها من العام السابق جراء إلغاء تصنيف شركة بيور هيلث كشركة تابعة، إلى جانب اعتماد ضريبة الشركات في الدولة في عام 2024 الأمر الذي أدى إلى انخفاض في صافي أرباح المجموعة.

وتعكس هذه النتائج القوية للمجموعة التنفيذ الدقيق لخططها الاستراتيجية عبر القطاعات الرئيسية والتزامها الراسخ بتحقيق فوائد إضافية قيّمة للمساهمين.

وأبرزت هذه النتائج أهمية استثمارات المجموعة الاستراتيجية بعيدة المدى، والتي تنفذها عبر مختلف مجالات عملها، وهو ما يميز ألفا ظبي القابضة كشركة استثمارية إقليمية رائدة.

وحققت الشركة في النصف الأول من العام أداءً قوياً عبر جميع قطاعاتها، في تطور مُلفت يُعزى إلى التأثيرات الإيجابية لاستثماراتها الاستراتيجية.

وتجلّت قوة محفظة الشركة في مساهمتها الكبيرة في القطاع الصناعي بنسبة 41%، والقطاع العقاري بنسبة 30%، وقطاع البناء بنسبة 17%، والطاقة والضيافة ورأس المال المناخي مجتمعة بنسبة12%.

وواصلت شركة ألفا ظبي تعزيز أرصدتها مع وصول القيمة الإجمالية لأصولها إلى 155 مليار درهم، في حين بلغ حجم السيولة النقدية للشركة 20.7 مليار درهم.

وبلغ إجمالي حقوق الملكية في النصف الأول من العام 81.1 مليار درهم، بما يعكس عمق ومرونة وضعها المالي.

وقال محمد ثاني مرشد غانم الرميثي، رئيس مجلس الإدارة، ألفا ظبي القابضة: «تمضي ألفا ظبي قدماً في إنشاء محفظة استثمارية قوية ومتوازنة، قادرة على التكيف مع التغيرات الاقتصادية، وتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل من خلال التركيز على الفرص المستقبلية الواعدة، واستكمال ما بدأنا به في مستهل العام».

وأضاف «نحرص دائماً على تقديم كل ما هو مميز ومفيد، وسنسعى جاهدين للارتقاء بأدائنا وتحقيق فوائد قيّمة طويلة الأجل لدعم اقتصاد دولتنا، وهذا بالضبط ما نجحنا في بلوغه خلال الأشهر الستة الماضية مع زيادة إيراداتنا مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بما يُظهر إرادتنا العالية وحرصنا على تحقيق النجاح في مختلف مجالات أعمالنا».

ومضى قائلاً «نتطلع للمستقبل بخطى ثابتة مع إثراء محفظة أعمالنا بفرص استثمارية مجدية، من شأنها تمكين مشاريعنا وتشجيع عمليات التحول والتكيف من خلال الابتكار والاستدامة».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركة ألفا ظبي القابضة النصف الأول من العام ألفا ظبی القابضة ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024

ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء،  أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقيم مجتمعات زراعية جديدة لزيادة الإنتاج الزراعي وتوفير الاحتياجات المحلية وتعزيز الصادرات الزراعية المصرية.

وأشار مركز معلومات الوزراء عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى أنَّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تولت تحديث استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة في مصر 2030، التي وضعتها الوزارة في عام 2009، إذ تستهدف الاستراتيجية تحسين مناخ الاستثمار الزراعي في مصر.

160 دولة يتصدر فيها المنتج الزراعي المصري لأكثر من 350 سلعة زراعية

ولفت المركز إلى أنَّه يتمّ متابعة تنفيذ وتقييم الاستراتيجيات الوطنية، مشيرًا إلى أنَّ هناك 160 دولة يتصدر فيها  المنتج الزراعي المصري لأكثر من 350 سلعة زراعية  كالتالي:

- 2.9 مليار دولار قيمة السلع الزراعية  الطازجة المصدرة خلال النصف الأول من عام 2024 بزيادة قدرها 600 مليون دولار عن نفس الفترة العام الماضي 2023.

- 4.9 ملايين طن إجمالي كمية  الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024، بزيادة قدرها  300 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

ترتيب المحاصيل بالصادرات الزراعية  المصرية خلال  النصف الأول  من عام 2024

وأوضح معلومات الوزراء ترتيب المحاصيل بالصادرات الزراعية المصرية خلال  النصف الأول من عام 2024 كالتالي:

- المركز الأول: الموالح بنحو أكثر من 2 مليون طن.

-  المركز الثاني: البطاطس بنحو أكثر من 930 ألف طن.

- المركز  الثالث: البصل بنحو أكثر من 131 ألف طن.

-  المركز الرابع: الفاصوليا بنحو 84 ألف طن.

- المركز الخامس: العنب بنحو 72 ألف طن.

- المركز السادس: البطاطا بنحو 64 ألف طن.

- المركز السابع: الطماطم بنحو 37 ألف طن.

- المركز الثامن: الفراولة الطازجة بنحو 21 ألفط طن.

-  المركز التاسع: الثوم بنحو 16 ألف طن.

- المركز العاشر: الجوافة بنحو 10 آلاف طن.

-  المركز الحادي عشر: الرمان بنحو 9 آلاف طن.

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع