استقبلت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» في ميناء جبل علي ولأول مرة الناقلة «مين جيانغ كاو» التابعة لشركة كوسكو للشحن البحري، والتي تعد أحدث ناقلات الشركة وأكثرها تطوراً.
رست السفينة «مين جيانغ كاو»، والتي تعمل بالوقود المزدوج بالغاز الطبيعي المسال (LNG) وتعد واحدة من أكبر سفن نقل المركبات في العالم بسعة 7500 مركبة، في ميناء جبل علي في رحلتها الأولى من شنغهاي، وعلى متنها 4800 مركبة.


وتنضم السفينة «مين جيانغ كاو» إلى أسطول كوسكو الجديد والمبتكر لنقل المركبات، والذي يضم أيضاً السفينة الشقيقة «لياو هي كاو». 
وقد صُمم هذا الأسطول باستخدام تقنيات متعددة وصديقة للبيئة بهدف تقليل انبعاثات الكربون والحفاظ على استهلاك الطاقة.وقد جرى استقبال السفينة في ميناء جبل علي بحفل خاص حضره تشانغ يى مينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات، إلى جانب قيادات من شركة كوسكو للشحن البحري وموانئ دبي العالمية.
وقال عبداللّه بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي: «نحن فخورون بكوننا أول ميناء في المنطقة يستقبل سفينة كوسكو التي تعمل بالوقود المزدوج،»مين جيانغ كاو«. تجسد هذه السفينة طليعة النقل البحري المستدام، وتعكس التحول الكبير الذي يشهده قطاعنا في سعينا الدؤوب نحو إزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية وانطلاقاً من مكانة دبي كمركز عالمي رائد في قطاع السيارات، فإننا نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع كوسكو، ونأمل أن نستقبل»مين جيانغ كاو«وأخواتها مراراً وتكراراً في المستقبل».
تتميز السفينة بضمها 13 طابقاً، بما في ذلك أربعة طوابق قابلة للحركة، مما يسمح لها باستيعاب مجموعة متنوعة من المركبات مثل السيارات والشاحنات والمعدات الهندسية ذاتية الدفع.
وأضاف تشانغ تشي، نائب المدير العام لشركة كوسكو للشحن المتخصص: «يسرنا أن نرى»مين جيانغ كو«ترسو للمرة الأولى في ميناء جبل علي، المركز الرائد لتجارة السيارات في المنطقة وباعتبارها أكبر سفينة نقل بضائع مدحرجة في أسطولنا، فإن»مين جيانغ كو«تعزز بشكل كبير قدرتنا على نقل المركبات بكفاءة عالية، مع التزامنا الراسخ بالممارسات البحرية المستدامة. ومن خلال اعتمادنا على تكنولوجيا الوقود المزدوج بالغاز الطبيعي المسال (LNG)وغيرها من الحلول الصديقة للبيئة، فإننا نسهم بشكل ملموس في تقليل بصمتنا البيئية ولا شك أن شراكتنا مع»دي بي ورلد«تلعب دوراً محورياً في تحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في الاستدامة والكفاءة في التجارة العالمية.»

أخبار ذات صلة الرئيس التشيلي: «موانئ دبي» نموذج ملهم للابتكار والممارسات المستدامة «الدار» و«موانئ دبي» توقعان اتفاقية لتطوير مجمع للمرافق اللوجستية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميناء جبل علي موانئ دبي العالمية

إقرأ أيضاً:

علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة

قال الدكتور علي جمعة عضور هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سفينة النجاة، وشفيعنا يوم القيامة وأسوتنا الحسنة في الدنيا.

 

علي جمعة يوضح طريقة الأدب مع الله عند الدعاء المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن



وجاء ذلك خلال سليلة من المنشورات على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك احتفاءً باقتراب موعد ميلاد حضرة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث نصح المسلمين بحب نبي الله وتعليم حبه لأبنائهم، فقال: أحبوا سيدنا رسول الله ﷺ ، وعلموا أبناءكم حب سيدنا رسول الله ﷺ ؛ فهو سفينة النجاة ، وهو الواسطة بيننا وبين الله، وهو شفيعنا يوم القيامة، وهو أسوتنا الحسنة فى الدنيا، وهو الذى ندخل الجنة تحت لوائه إن شاء الله سبحانه وتعالى آمنين سالمين غير خزايا ولا نادمين . سيدنا ﷺ كل من عرفه أحبه ، وكل الكائنات أحبته ﷺ ،قال ﷺ : «إنه ليس شيء بين السماء والأرض إلا يعلم أني رسول الله إلا عاصي الجن والإنس» [رواه أحمد والدارمي وابن أبي شيبة].

وتابع جُمعة أن الحجر والشجر والجبال أحبوا رسول الله ﷺ وفرحوا ببعثته الشريفة، وسلموا عليه واشتاقوا إليه، فعن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «كنا مع النبي ﷺ بمكة فخرجنا معه في بعض نواحينا، فمررنا بين الجبال والشجر، فلم نمر بشجرة ولا جبل، إلا قال : السلام عليك يا رسول الله»، وفي لفظ «فجعل لا يمر على شجر ولا حجر إلا سلم عليه» [الترمذي، والحاكم في المستدرك، وابن كثير في الشمائل].

واستطرد أن المدينة فرحت وأضاءت لقدوم المصطفى ﷺ فعن أنس رضي الله عنه قال: «لما كان اليوم الذي دخل فيه رسول الله ﷺ المدينة، أضاء من المدينة كل شيء، فلما كان اليوم الذي مات فيه رسول الله ﷺ أظلم من المدينة كل شيء، وما فرغنا من دفنه حتى أنكرنا قلوبنا» [رواه أحمد والترمذي].

وانتهى جُمعة إلى أن الشجرة تشوقت للسلام على رسول الله ﷺ فاستأذنت ربها عز وجل أن تسلم عليه ﷺ فعن يعلى بن مرة الثقفي رضي الله عنه قَالَ : ثُمَّ سِرْنَا فَنَزَلْنَا مَنْزِلاً فَنَامَ النَّبِىُّ ﷺ فَجَاءَتْ شَجَرَةٌ تَشُقُّ الأَرْضَ حَتَّى غَشِيَتْهُ ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى مَكَانِهَا فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ ذَكَرْتُ لَهُ ، فَقَالَ : « هِىَ شَجَرَةٌ اسْتَأْذَنَتْ رَبَّهَا عَزَّ وَجَلَّ أَنْ تُسَلِّمَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فَأَذِنَ لَهَا ». [رواه أحمد والطبراني وأبو نعيم، والبيهقي في الدلائل].

مقالات مشابهة

  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة
  • ميناء الفاو يقترب من الانطلاق.. ما هي التحديات؟
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • وزير الطيران المدني يلتقى بنائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة