كتب- أحمد عبدالمنعم:

استقبل الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والدكتور أحمد غيطاس نائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والدكتور مكرم إبراهيم نقطة التواصل مع الجانب الصيني والمشرف على التعاون من الجانب المصري، لين اكسن (Lin Xin) نائبة وزير العلوم والتكنولوجيا بجمهورية الصين الشعبية الى جمهورية مصر العربية.

ورحب الدكتور طه رابح الاحتفالية بالوزيرة لين اكسن والوفد المرافق لها. وعلى هامش الزيارة قام الجانبان بتقديم الهدايا التذكارية.

وقام الدكتور مكرم إبراهيم بإلقاء محاضرة بعنوان "التعاون بين مصر والصين في مجال أرصاد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي والاجسام القريبة من الارض" وقد استعرض خلالها ما تم من انجازات من التعاون بين المعهد ومراصد الفلك الوطني بالصين.

وكان قد استقبل المعهد التلسكوب 120 سم، والخاص برصد الحطام الفضائي وفى انتظار وصول التلسكوب الاخر 70 سم والذي قد تم شحنه وفى انتظار وصوله، وفى المستقبل القريب سوف يرسل الجانب الصيني ايضا تلسكوب 36 سم للرصد البصري ومن المرجح ان يوضع في المكان المقرر له بابوسمبل.

وبعد المحاضرة تم زيارة المبنى الموجود به التلسكوب 120 سم والمخصص لرصد الحطام الفضائي، كما تم زيارة التلسكوب الحجرة التي بها جهاز الليزر وحجرة التحكم وحجرة تحاليل البيانات.

حضر الدكتور ياسر عبد الهادى رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء ورئيسة معمل ابحاث الفضاء والعديد من الاعضاء العاملين بمعمل ابحاث الفضاء. كما حضر خصيصا لهذه المناسبة ولاستقبال الوزيرة Prof. Cheng Haowen , Dr. Sun Jian والعاملين بمراصد الفلك الصيني بجمهورية الصين الشعبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المعهد القومي للبحوث الفلكية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

المستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم الأحد، إن نائب رئيس مجلس الوزراء بحث مع الوزير المفوض، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية، موضحًا أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

الشعب السوداني الشقيق

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الدولة المصرية على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد مشاركته في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية