بوابة الفجر:
2024-09-09@04:24:23 GMT

الحكومة: حل 70% من مشاكل المستثمرين السعوديين

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن حل  70% من مشكلات المستثمرين السعوديين، مؤكدا الحرص على تسريع وضع اللمسات النهائية لاتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والوفد المرافق له، لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.


وأكد مدبولي، على  أن حكومتي مصر والسعودية تعملان خلال الفترة الحالية بشكل جاد على الإرتقاء بمعدلات الاستثمارات المشتركة، مضيفًا: "نحن حريصون كحكومة على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات إلى مستويات أكبر"، مؤكدا أن التعاون من أجل زيادة الاستثمارات المشتركة يحتل أولوية بالنسبة للبلدين.

 

وبدوره، أكد المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي، على أن حكومتي السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

 

وقال إنه على مدار يومين يتم بحث العديد من الملفات المشتركة التي ستسهم في دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

 

وفيما يتعلق بالاستثمارات السعودية في مصر، قال الفالح إن المملكة هي أكبر مستثمر في مصر، مشيرا إلى عدد من المشروعات المهمة التي ينفذها المستثمرون السعوديون، شارحا أهمية التوسع في هذه المشروعات، كما استعرض المجالات التي يعمل بها  المستثمرون المصريون في بلدهم الشقيق السعودية.

 

وأضاف الفالح "سأعمل بالتعاون مع زميلي وزير الاستثمار المصري على منح هذه الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسّع في استثماراتهم القائمة".

وتابع الوزير: "التقيت بالفعل مع المستثمرين السعوديين في مصر، للعمل على ذلك، وأؤكد أن هناك توجّها لدينا بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، كما يوجد لدينا توجه كذلك بتحويل ودائعنا في مصر إلى استثمارات".

إلى ذلك، التقى وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، أمس في مدينة العلمين المصرية، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد الشراكات في المجالات الاستثمارية بين البلدين.

كما استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الاستثمار السعودي.

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع الصحي.

وأكد نائب رئيس الوزراء،  ترابط العلاقات بين البلدين، والتطلع لجذب الاستثمارات السعودية في كل ما يخص صحة الإنسان من صناعات دوائية وصناعات مكملة ومواد خام، حيث تمتلك السعوية ومصر موقعا جغرافيا متميزا يجعلهما بوابة لدعم وصول الاستثمارات في شتى مجالات القطاع الصحي لقارتي آسيا، وإفريقيا، وإقليم شرق المتوسط.

من جانبه، نوه المهندس الفالح بجهود تعزيز الاستثمار بين البلدين سواء على مستوى القطاع الحكومي، أو الخاص، ما يحقق المستهدفات التنموية لتحقيق استثمارات مجزية بين الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استثمارا الات الاستثمارات المشتركة الاستثمار استثمارات السعودية الاستثمارات السعودية الاستثمار المصري الاستثمار السعودى السعوديين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى صندوق الاستثمارات العامة صندوق الاستثمارات مجالات الاستثمار مجالات التعاون المشترك مجالات التعاون المستثمرین السعودیین وزیر الاستثمار بین البلدین فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الإمارات من أكبر المستثمرين في مصر

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنه سيعقد لقاءات رفيعة المستوى خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتطلع للقاء الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات الشقيقة، والشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، والدكتور سلطان الجابر، مردفا: «مقابلة رئيس الدولة مسألة هامة جدا، تعكس مدى قوة العلاقات ومستوى التنسيق المتميز بين البلدين».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم تناول العديد من الملفات في مقدمتها العلاقات الثنائية، والتشاور السياسي وتعزيزه، العلاقات بين البلدين متميزة، وهناك توجيهات سامية من قيادتي البلدين الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد بتطوير هذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية، وسيتم بحث هذه الملفات وتنفيذ إرادة رئيسي الدولتين.

وأشار إلى أنه سيتم تناول قضية الاستثمار، وهي قضية تحظى بأولوية لدى القاهرة، وهناك رغبة إماراتية بذلك، فأبوظبي تعد من أكبر المستثمرين في مصر، والجميع يعلم أهمية مشروع رأس الحكمة.

مقالات مشابهة

  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعًا مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين الإماراتيين
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • وزير الخارجية: الإمارات من أكبر المستثمرين في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • المشاط: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين