مثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، اليوم الخميس، الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية في الانتخابات التي نظمت يوم 29 يونيو الماضي.

وخلال حفل التنصيب، الذي جرى بقصر المؤتمرات بنواكشوط بحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، أدى محمد ولد الشيخ الغزواني اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية الاسلامية الموريتانية لولاية جديدة من خمس سنوات .

وكان أخنوش مرفوقا خلال حفل التنصيب، على الخصوص، بسفير المملكة بنواكشوط حميد شبار.

يذكر أن الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقية تهنئة إلى الغزواني إثر إعادة انتخابه، جاء فيها « وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة ».

وحسم محمد ولد الشيخ الغزواني الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، منذ الجولة الأولى بعد حصوله على ما نسبته 56.12 في المائة من أصوات الناخبين الموريتانيين.

كلمات دلالية أخنوش المغرب انتخابات تنصيب موريتانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش المغرب انتخابات تنصيب موريتانيا

إقرأ أيضاً:

تخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدة

انتخب الرئيس عبدالمجيد تبون لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي جرت أمس السبت.
وأعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي، في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس تبون حصل -وفق النتائج الأولية- على 5 ملايين و329 ألفًا و253 صوتًا، أي ما نسبته 94.65% من أصوات الناخبين.ترتيب المرشحينوأضاف شرفي أن عبدالعالي حساني شريف مرشح حركة مجتمع السلم حلّ في المرتبة الثانية بحصوله على 178 ألفًا و797 صوتًا، بنسبة 3.17% من أصوات الناخبين.

الرئيس الجزائري #عبدالمجيد_تبون يقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يوم 7 سبتمبر القادم
أخبار متعلقة رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزةفيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائرللتفاصيل | https://t.co/Yl9OjtJY8B#الجزائر | #اليوم pic.twitter.com/wvboJVjAyD— صحيفة اليوم (@alyaum) March 21, 2024
فيما جاء يوسف أوشيش مرشح جبهة القوى الاشتراكية ثالثًا، وحصل على 122 ألفًا و146 صوتًا، بنسبة 2.16% من أصوات الناخبين.الدستور الجديدوتعد هذه الانتخابات الرئاسية الأولى التي تُجرى في ظل الدستور الجديد الذي صدر في شهر نوفمبر عام 2020.
ويأتي إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد أن أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في شهر مارس الماضي تقديم موعدها 3 أشهر.

مقالات مشابهة

  • بفوز مريح : تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية بعد حصوله على 94,65% من الأصوات
  • تخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدة
  • بأكثر من 94%.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • بأكثر من 94%.. عبد المجيد تبون رئيسًا للجزائر لولاية ثانية
  • انتخابات الجزائر.. إعلان إعادة انتخاب تبون لولاية ثانية بنسبة 95 في المائة من الأصوات
  • الجزائر: اعلان فوز تبون لولاية رئاسية ثانية
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب،، صفقات استثمارية كبرى تؤكد صحة رؤية الرئيس في التجديد مصطفى مدبولي كرئيس وزراء
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة