نفّذ مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أكثر من 11 ألف جولة رقابية خلال شهر يوليو 2024م، نتج عنها رصد أكثر من 700 مخالفة في أعمال المشاريع، فيما استقبل المركز أكثر من 10 آلاف بلاغ.
وتنوعت المخالفات التي رصدها المركز خلال شهر يوليو الماضي بين عدم وضع إنارات تحذيرية في مواقع العمل، وعدم نظافة مواقع المشاريع، إلى جانب التشوين خارج نطاق العمل وغيرها من المخالفات.


وتهدف الجولات الرقابية إلى التأكد من الالتزام بضوابط مشاريع البنية التحتية، وضمان جودتها وسلامتها، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري، وتعزيز الامتثال والاستدامة البيئية؛ انطلاقاً من دور المركز الرئيس في الرقابة على أعمال مشاريع البنية التحتية.

يذكر أن هذه الجولات تأتي في إطار جهود المركز لتعزيز جودة الحياة، وتحسين كفاءة الإنفاق، والارتقاء بأعمال المشاريع والخدمات المقدمة لسكان وزوار منطقة الرياض.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مشاریع البنیة التحتیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق الوهرة الرياضي الثقافي بولاية عبري بمُحافظة الظاهرة، تحت رعاية ناصر بن خميس بن حمود المعمري، وبحضور عبدالرحمن بن عبدالله الشيزاوي المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط، وعدد من أعضاء إدارة الفريق ومنتسبيه.

ويواصل برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط تحقيق النجاحات والإنجازات في دعم الشباب العماني وتطوير البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وقال عبدالرحمن بن عبدالله الشيزاوي المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط، إنَّ برنامج الملاعب الخضراء والذي ينفذه البنك سنوياً يواصل تحقيق نجاحات مشرفة تتمثل في إيجاد مساحات خضراء مستدامة في مختلف الولايات، مشيرًا إلى أنَّ مشروع الإنارة لملعب فريق الوهرة سيُساعد منتسبي الفريق على الاستفادة من الملعب لإقامة الأنشطة المُختلفة سواء الرياضية أو الثقافية في مختلف الأوقات الصباحية والمسائية، وكذلك سيُساهم هذا المشروع في إعطاء الفرصة لإدارة الفريق في تنظيم البطولات الرياضية في الفترة المسائية مما سيشكل ذلك نقلة كبيرة للفريق ولمنتسبيه، .

وقال المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط: "إننا في البنك فخورون بالنجاح الذي يحققه برنامج الملاعب الخضراء حيث واصل البرنامج تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات خلال السنوات الماضية منذ تدشينه في عام 2012م، وذلك من خلال الإقبال الكبير والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه البرنامج، والفترة الماضية شهدت افتتاح عدد من المشاريع الجديدة الخاصة بالفرق الأهلية الرياضية في مختلف الولايات وفي مجالات متعددة، مثل تعشيب الملاعب أو مشاريع الإنارة أو تحلية المياه، وسنواصل تنفيذ برنامج الملاعب الخضراء والعمل على تطويره بشكل مستمر وذلك بهدف تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم فئة الشباب والمجتمع بشكل عام".

وعن افتتاح مشروع ملعب فريق الوهرة الرياضي الثقافي بولاية عبري، أعرب خالد بن ناصر الغافري رئيس الفريق، عن سعادته باكتمال المشروع الخاص بملعب الفريق الذي يأتي ضمن دعم برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط، حيث سيساهم هذا المشروع على تعزيز استفادة الفريق من مرافق الملعب، وسيقدم الدعم المناسب لتنظيم مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية في مختلف الأوقات، مقدمًا الشكر لإدارة بنك مسقط على إعداد وتنظيم هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي يساهم في تطوير الفرق الأهلية الرياضية ويقدم لها الدعم لتقوم بواجبها في الاهتمام بالشباب العماني.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" الذي ينفذه بنك مسقط ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية أحد البرامج الرائدة في السلطنة لدعم الشباب والرياضة، حيث يوفر هذا البرنامج الدعم للفرق الأهلية لتعزيز البنية التحتية الرياضية والمساحات الخضراء في مختلف المحافظات.

ويشمل الدعم الذي يقدمه البرنامج أربع فئات تتضمن التعشيب الطبيعي والتعشيب الصناعي وأنظمة الإنارة وتحلية المياه، كما تمثل هذه المساحات الخضراء موقعاً ملائماً لتنفيذ مختلف الأنشطة الاجتماعية للمجتمعات وتعزيز مواهب ومهارات الشباب العماني.

ويفتخر البنك بالنجاح الكبير الذي حققه البرنامج منذ بدايته، حيث قدم بنك مسقط منذ تدشين برنامج "الملاعب الخضراء" الدعم لـ183 فريقا استفاد منها حوالي 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

مقالات مشابهة

  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو
  • قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنين